«أسرة ماتت بالكامل»!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” تحوله إلى سم قاتل.. احذرها قبل فوات الأوان!

يعد البيض من الأطعمة الغنية بالفوائد والمغذية لجسم الإنسان، وهو يحظى بشعبية بين الكبار والصغار نظرا لمذاقه الرائع وقيمته الغذائية العالية، يمكن تجهيز البيض بعدة طرق مختلفة وإضافة نكهات متنوعة تلقى إعجاب الجميع، غير أن الطريقة الأكثر شهرة هي السلق، مع ذلك، قد يشكل البيض المسلوق خطرا على صحة الإنسان إذا لم يعد بالشكل الصحيح، ولذلك، سنتناول اليوم الأساليب الصحية لسلق البيض لضمان الحفاظ على صحتك وصحة أبنائك.

الطريقة الخاطئة في سلق البيض

قد تصبح الأغذية الفائدة والمعافية قاتلة ومهلكة في حال إعدادها بصورة غير صحيحة تضر بالجسم وتسبب في الإصابة بعلل ومضاعفات خطيرة، كالبيض الذي يعرف بأنه من الأطعمة النافعة، لكنه يتحول إلى سم خطير عند سلقه بشكل غير ملائم، وهو ما يحصل إذا سلق البيض لفترة قصيرة جدا، فيبقى غير ناضج ورديء لعدم حصوله على الوقت الكافي للنضج، وهو ما قد يؤدي إلى التسمم الغذائي وربما الوفاة في بعض الحالات.

«أسرة ماتت بالكامل»!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” تحوله إلى سم قاتل.. احذرها قبل فوات الأوان!

أفضل الطرق الصحية لسلق البيض

من أجل تفادي أي مخاطر صحية محتملة، يُنصح بسلق البيض بشكل سليم للاستفادة من مزاياه الرائعة، ولذلك، من الضروري طهي البيضة في الماء المغلي لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك باتباع الإرشادات البسيطة التي سوف نذكرها:

  1. نسكب كمية مناسبة من المياه في إناء ونضعه على الحرارة حتى تبدأ بالفوران.
  2. نضع عددا من البيض تدريجيا وبعناية في الماء الذي يغلي.
  3. نقوم بإضافة قليل من الملح إلى المياه ونترك البيض يسلق لفترة لا تقل عن عشر دقائق ولا تتجاوز الثلاثين دقيقة حتى ينضج جيدا ويكون مغذيا ومفيدا للجسم.