يخص رغيف العيش.. خبر عاجل يُسعد ملايين المواطنين والتنفيذ خلال ساعات

قال خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، بأن هناك تحذير شديد اللهجة إلى المخابز السياحية في السوق المصري، وذلك بشأن ضرورة أن يتم خفض الأسعار بنسبة تصل لنحو 50%في أقرب وقت، وهذا بعدما قامت الحكومة بالعديد من الإجراءات التي أدت إلى خفض أسعار الدقيق بشكل واضح على مدار الأيام الأخيرة.

إجراء هام بشأن المخابز ورغيف العيش

أكد المتحدث باسم شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، بأن أسعار الدقيق قد شهدت تراجع واضح في السوق المصري، وهبط من مستوى 25 ألف جنيه للطن إلى أقل من 15 ألف جنيه، مؤكدًا بأن الحكومة تعمل جاهدة عن زيادة معروض الحبوب وذلك ما دفع الأسعار نحو الهبوط في الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر، بأن هناك زيادة في أسعار الخبز السياحي على مدار الفترة الأخيرة، ولكن هذا الأمر يجب بأن ينتهي فورًا وأن يكون هناك تراجع واضح في أسعار العيش بنسبة تصل لنحو 50%، وذلك بعدما انخفضت قيمة طن الدقيق بأكثر من 10 الآف جنيه.

موعد انخفاض أسعار السلع

ختم “صبري” تصريحاته ليؤكد بأن الجهات الرقابية تعمل جاهدة على ضبط أسعار السلع داخل السوق المحلي في هذه الفترة، وهذا عن طريق منع حدوث أي تلاعب بين التجار، وخاصة فيما يتعلق بالدقيق والخبز، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون هناك تراجع في سعر العيش داخل المخابز في الأيام المقبلة.

وزفت مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية بشرى سارة للمواطنين فيما يتعلق بحدوث انخفاض في أسعار السلع الغذائية والأساسية خلال الأيام المقبلة، وهذا بعدما وعد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن هناك تراجع في أسعار السلع بنسبة تصل لنحو 30% بعد نهاية إجازة عيد الفطر.