مفيش فواتير تاني!! ..قرار من وزارة الكهرباء بإلغاء العدادات القديمة نهائياً

عملت شركات الكهرباء المصرية على إلغاء فواتير عدادات الكهرباء لتسهيل عمليات الدفع للمواطنين وتحسين الاستخدام السليم للموارد وأعلنت وزارة الكهرباء عن خطة لتعزيز التحول الرقمي في قطاع الطاقة والكهرباء، مع خطة لتطبيق هذه التغييرات في كل منزل خلال ١٠ سنوات قادمة.

حلول جديدة أعلنت عنها وزارة الكهرباء

مبروووك»...قرار عاجل من وزارة الكهرباء بشأن إلغاء العدادات القديمة !!؟ - بوابة نيوز مصر

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة ستعمل بجد لتبني مفهوم التحول الرقمي، وتزويد جميع الشركات بأجهزة تقيس كمية الاستهلاك الكهربائي بدلاً من استخدام الأجهزة التي كانت تستخدم لطباعة الفواتير تلك الخطوة ساهمت في تسهيل العمل وتوفير الوقت والجهد، وأدت إلى توفير اقتصادي.

أهمية أنظمة التحول الرقمي

بعد إعلان الوزارة عن تطبيق نظام التحول الرقمي، بدأ الجمهور في التساؤل عن أهمية هذا النظام والفوائد التي سيحصلون عليها من خلال تطبيق هذا القرار الرقمي دون الحاجة للورق والمستندات تتمثل فوائد هذا النظام في توفير الوقت والجهد للجمهور حيث يمكنهم الآن دفع الفواتير الخاصة بهم في أي وقت ومن أي مكان باستخدام التطبيقات الإلكترونية المختلفة.

أكدت مصادر موثوقة في وزارة الطاقة والكهرباء أن هناك خطة لتحويل جميع العدادات القديمة إلى عدادات ذكية، والتي تعرف أيضا باسم عداد الكارت، خلال الفترة القادمة وقد أثبت هذا النوع من العدادات فعاليته في توفير استهلاك الكهرباء وحل مشاكل التحصيل.