ارتفاع بدرجات الحرارة.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الأحد 14 أبريل 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الأحد الـ 14 من أبريل الجاري، حيث تتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على كافة مناطق الجمهورية، وذلك بعد انخفاضها خلال الأسبوع الماضي، مع عودة عددا من الظواهر على رأسها اختفاء الأمطار، وظهور الشبورة المائية الكثيفة على عدد من مناطق الجمهورية.

طقس غدا الأحد

وأشارت هيئة الأرصاد في بيان لها نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن طقس الغد الأحد سيكون حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد،  ويكون دافيء على السواحل الشمالية، في حين يسود طقس مائل للبرودة  في ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ارتفاع بدرجات الحرارة.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الأحد 14 أبريل 2024
الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد  أن يكون هناك شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة على مناطق من الوجه البحري ومناطق وسط سيناء ومدن القناة. مشيرة إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه بالنسبة للملاحة البحرية، تكون حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية. وتكون حالة البحر الأحمر  معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فتتوقع الأرصاد أن تواصل ارتفاعها في كافة المناطق، حيث تصل في القاهرة نحو 29 درجة عظمي والصغرى 18 درجة، وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

ارتفاع بدرجات الحرارة.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غداً الأحد 14 أبريل 2024
درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد