يافرحتهم وهناهم.. تعرف على خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 + موعد الصرف بالزيادة الجديدة!!!

 

تعرف على موعد صرف معاشات تكافل وكرامة حيث يبحث العديد من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر إبريل 2024. ولذلك كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة صرف المعاش في الموعد الذي تحدده وزارة المالية في منتصف كل شهر خلال العام. ويقام هذا الموعد في كافة المناطق والمحافظات، وهذا يعني أن معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل الحالي سيتم صرفه يوم الاثنين 15 أبريل. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024

يافرحتهم وهناهم.. تعرف على خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 + موعد الصرف بالزيادة الجديدة!!!
الاستعلام عن تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 وموعد الصرف بالزيادة الجديدة

وانطلاقا من أهمية الأمر للكثير من المواطنين، نقدم عبر موقعنا الإخباري بوابة نيوز مصر خطوات الاستعلام عن التكافل والكرامة لشهر أبريل 2024، والذي يمكن جميع المواطنين من الاستعلام بخطوات بسيطة وفي دقائق معدودة:

 

الدخول من خلال بوابة الاستعلام لبرنامج التضامن والكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.

ثم قم بتدوين رقم بطاقة الهوية الوطنية ورقم الهاتف للمستفيد.

ثم الضغط على أيقونة الاستفسار.

 

تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة الجديد

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الزيادات الجديدة لشهر أبريل المستحقة للمواطنين المستوفين لشروط وضوابط الوزارة، حيث تبلغ قيمة الزيادة في معاشات تكافل وكرامة لعام 2024 بنسبة 15%، أي بتكلفة 5.5 مليار جنيه. أي أن الزيادة خلال عام 2024 تبلغ 55% من قيمة المعاش. جدير بالذكر أن هذا القرار بدأ تنفيذه منذ شهر مارس الماضي، حيث تم تخصيص 41 مليار جنيه معاش تكافل وكرامة للعام المالي 2024/2025.

 

تعرف على أين يتم صرف معاش تكافل والكرامة

 

صرف معاش التكافل والكرامة. أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن أماكن الصرف المختلفة وهي فروع بنك ناصر الاجتماعي، ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، ماكينات الصراف الآلي الفوري من كافة المنافذ التجارية، وبحسب ما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، واحد سيستفيد من معاش التضامن والكرامة خلال الشهر الحالي. 5.2 مليون أسرة.

 

تعرف على قيمة معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة عام 2024

 

– للعائلات: ارتفع إلى 826.56 جنيهاً بدلاً من 718.75 جنيهاً.

– لكبار السن وذوي الإعاقة: ارتفع إلى 743.91 جنيها بدلا من 646.88 جنيها.

– للأيتام: ارتفع إلى 578.59 جنيهاًبدلاً من 503.13 جنيهاً