«تلفونك متراقب وأنت مش داري»… هذه النسخة من تطبيق الواتساب تؤدي إلى اختراق الهاتف… خد بالك!!

يعتبر تطبيق الواتساب واحدًا من أبرز وأسهل البرامج المستخدمة في عمليات التواصل والمحادثة عبر الإنترنت، إذ يعتمد عليه قرابة 1.2 مليار شخص حول العالم بشكل مكثف في إرسال الرسائل والصور والملفات والفيديوهات، وعلى الرغم من سهولة استعماله، إلا أنه تم الكشف مؤخرًا عن بعض الأساليب التي يمكن بها انتهاك البيانات الشخصية، الأمر الذي أدى إلى تنبيه الشركة المصنعة للمستخدمين بخصوص بعض الإشارات التي قد تدل على محاولات التسلل على حساباتهم في واتساب، وسوف نعمل على شرح جميع التفاصيل في هذا المقال، تابعوا معنا.

التطبيق المستخدم في مراقبة الواتس اب

يتيح هذا البرنامج للقراصنة إمكانية تجميع بيانات حول الأشخاص الذين يختارونهم كأهداف بإقناعهم بتنصيب ملفات خاصة على أجهزتهم المحمولة، ويمكن للهاكرز من خلاله سرقة كم هائل من المعلومات، بما في ذلك رقم التعريف الشخصي، الذي يفتح لحامله الوصول إلى جميع قواعد البيانات والتطبيقات الموجودة على الجهاز.

«تلفونك متراقب وأنت مش داري»... هذه النسخة من تطبيق الواتساب تؤدي إلى اختراق الهاتف... خد بالك!!

معلومات عن التطبيق

  • كشفت دراسات مجراة في مختبر السلامة الإلكترونية بجامعة تورنتو في كندا وبالتعاون مع جهات متعددة، عن اكتشاف نسخ معاد إنتاجها من تطبيق “واتساب”، وتوصلت الأبحاث إلى أن الشركة المنتجة لهذه النسخ هي شركة إيطالية.
  • ظهرت أنباء عن تعرض مستعملي البرمجيات لاعتداءات، ما أثار الحرص أكثر على فعاليات الفحص الأمني.
  • اتضح أن التطبيق المزيف config5-dati[.]com يحتوي على ملف يمكن أن يضر بالهاتف ويقوم بإرسال البيانات إلى القراصنة.
  • على الفرد الراغب في تنزيل تطبيق ما، ولا يقتصر الأمر على “واتساب” بالتحديد، أن يولي اهتماماً دقيقاً لمراجعة معلومات ذلك التطبيق والتحقق من تفاصيله بحرص قبل الإقدام على تحميله.