اغرب من الخيال..! صدمة غير متوقعة.. لماذا تفضل نساء سعوديات الزواج من ابناء هذه الجنسية العربية؟..اعرف الجنسية!!

الزواج عبارة عن عقد مقدس شرعا من الله عز وجل تهدف إلى تعزيز الاستقلالي  إيجاد بيئة أسرية ونشر الفرح ومع هذا، رصدنا ظاهرة غير مألوفة في المملكة العربية السعودية تتمثل في ميل بعض النساء نحو الزواج بأزواج من خارج الحدود السعودية هذا التوجه قد انتشر بمدى واسع في المملكة ويرتبط بأسباب متعددة تدفع المرأة للبحث عن شريك حياة من غير السعوديين.

الفتيات السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسيات

فتيات السعودية يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية لهذه الأسباب | اخبار اليمن

  • من المعتاد أن ترغب المرأة في أن يكون شريك حياتها الذي تنتقيه للارتباط يعاملها بعطف وحنان، وأن يسود بينهما توافق يمنحها إحساساً بالاطمئنان والثبات في العيش.
  • رغم ذلك، يميل إلى النظر إلى الرجل في المملكة العربية السعودية على أنه صاحب شخصية جادة وصارمة، مما يدفع بعض السيدات السعوديات للبحث عن شركاء حياة من دول أخرى، ومن ضمن هذه الجنسيات تبرز الهوية المصرية كخيار مفضل لدى الكثيرات منهن.
  • واستنادًا إلى ذلك، أقدمت الكثير من النساء في السعودية على الارتباط بأزواج يحملون جنسيات متعددة، وليس من الضروري أن تقتصر الخيارات على الرجال المصريين فحسب.

القانون السعودي يمنح الزوجة السعودية إقامة زوجها الأجنبي

من الناحية الأخرى يبدي النظام القضائي في المملكة العربية السعودية اعتناءً بالمرأة وما يخص حقوقها بشأن الزواج من رجل غير سعودي، حيث تمنح حق التصرف في أمر إقامة زوجها داخل الأراضي السعودية هذه المسألة تعكس الرعاية لحقوق النساء وتكفل لهن الحرية في انتقاء رفيق الدرب، وهي علامة إيجابية على القدر الذي يوليه القانون في المملكة لتقوية مكانة المرأة وصون حقوقها وحرياتها الشخصية.