«اذهبوا للبنوك فورا».. قرار عاجل من البنوك بإيقاف بعض الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!!

قبل ثلاثة أشهر، قد أصدر البنك المركزي إعلانا موحدا لجميع البنوك لفحص الحسابات التي لم تسجل أي نشاط مثل السحب والإيداع والتحويل، وبدأ استعراض الرصيد، لمدة سنة لحسابات الجارية والهاتف المحمول ومدة عامين لحسابات التوفير، والجدير بالذكرأه في إطار جهود تعزيز الشمول المالي والمبادرات التي تدعمها الحكومة لتحفيز الناس على توفير أموالهم في البنوك.

قرار البنك المركزي للحسابات الراكدة:

قرار البنك المركزي بشأن الحسابات الراكدة مهم للغاية، والنقطة المهمة فيه هي إغلاق حساب العميل إذا كان رصيده صفر لمدة عام ولم يعد يستخدمه، وإخطاره شهريا لمدة 3 أشهر قبل إعتبار حسابه راكدا.

قبل سنوات، كان العديد من المواطنين يمتلكون حسابات بنكية غير نشطة تحتوي على ديون متراكمة بسبب الرسوم السنوية والمبالغ التي يتم تحصيلها للحفاظ على الحسابات، بينما لا يوجد بها أموال حقيقية، وعادة ما كانوا يطلبون كروت الصراف الآلي ولا يستلمونها بعد.

«اذهبوا للبنوك فورا».. قرار عاجل من البنوك بإيقاف بعض الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!!
اذهبوا للبنوك فورا.. قرار عاجل من البنوك بإيقاف بعض الحسابات البنكية التالية… لهذه الاسباب الضرورية !!!!

مصير الحسابات الراكده

التوجيه الذي أصدره البنك المركزي بشأن الحسابات الراكدة له فوائد كبيرة، مثل عدم خصم أية رسوم عند انخفاض رصيد الحساب إلى الصفر، لذا أعتقد أن البنوك يمكنها استغلال الفرصة لإغلاق الحسابات الراكدة أو التواصل مع أصحابها لتفعيلها، وهذا يؤدي إلى شمول مالي حقيقي بدلا من أن تكون مجرد أرقام وبيانات.