“يُنفذ بعد العيد مباشرة”.. قرار عاجل ورسمي من الحكومة يُسعد ملايين المصريين

شهدت الأسواق أنخفاض تدريجى فى أسعار السلع خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع بدء الحكومة فى أتخاذ أجراءات الإفراج الجمركى، فيما يخص السلع الأساسية والبضائع بالإضافة إلى أستمرار المنافسة بين المستوردين والشركات المنتجة، مما ساعد بشكل كبير على أنخفاض سعر العديد من السلع الأساسية داخل السوق المحلي على مدار الساعات الأخيرة.

تسعير جديد عقب أجتماع رئيس الوزراء

وشارك العديد من كبار المنتجين للسلع الأساسية والمنتجات الإستهلاكية، فى تحقيق توازن الأسعار وأنخفاض أسعار السلع، وذلك عقب الأجتماع الذى تم مع رئيس الوزراء وأدى إلى أعلان قوائم جديدة للأسعار من قبل كبار المستوردين والمنتجين، مما أدى غلى أنخفاض الأسعار مقارنة بما كانت عليه الأسعار قبل قرار تحرير سعر الصرف للدولار مقابل الجنية المصرى.

وتراوحت نسبة أنخفاض الأسعار من 10% وحتى 25%، وبدأت السلاسل التجارية فى أتباع القائمة الجديدة للأسعار.

أسعار السلع بعد عيد القطر

ويتوقع بعض المحللين حدوث أنخفاض جديد فى الأسعار خلال الفترة المقبلة، وهذا بعدما أكد رئيس مجلس الوزراء بأن هناك اتفاق بأن يصل انخفاض أسعار السلع بأكثر من 30% بعد العيد مباشرة.

، وأوضح الدكتور علاء عز أمين عام أتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، نجحت بشكل كبير فى خفض أسعار العديد من السلع الأساسية والمنتجات، بنحو قد تجاوز 24% من قيمتها خلال العام الماضى، ويستمر التراجع خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع أستمرار تنفيذ خطة الحكومة.

وعلل “عز” أستمرار أرتفاع أسعار بعض السلع، نتيجة شراء صغار التجار ومحلات البقالة بأسعار مرتفعة، مما أنعكس على السعر للمستهلك، ولكن من المتوقع عودة الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية عقب أنتهاء الكميات الموجودة من تلك السلع.