جربها دلوقتي..طريقة تشغيل واتساب على تليفونك بدون وجود انترنت

كشفت تقارير تقنية بأن تطبيق واتساب قد أطلق العديد من المزايا الجديدة والفريدة من نوعها خلال الفترة الحالية ولعل أبرزها هو زيادة عدد الأعضاء في مجموعات الدردشة العامة لتصبح نحو 1024 عضو،  وهذا بجانب إمكانية تشغيل التطبيق حتى في حال انعدام الاتصال بالانترنت وذلك عن طريق ما يعرف باسم الخوادم البديلة أو بروكسي.

ميزة جديدة تفاجئ مستخدمي واتساب

أطلقت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، ميزة جديدة وفريدة من نوعها، وذلك بعدما قالت بأن تطبيقها سيكون نشط ومتاح على الدوام حتى ولو كان هناك انقطاع في خدمة الإنترنت وهذا عن طريق استخدام “خوادم بروكسي”، والذي يعد برنامج وسيط يشبه بوابة توصل أجهزة المستخدمين بخوادم الويب، ومن ثم سيكون بالإمكان الإتصال بالبرنامج وإرسال واستقبال الرسائل على مدار اليوم بدون أي مشكلة تذكر.

وأشارت مصادر مسؤولة في شركة ميتا، بأن الخوادم الوكيلة تعمل كبديل للإنترنت وذلك في حال إنطلاق خدمة الاتصال بين الجهاز المحمول وبين الخوادم التقليدية، وهو الأمر الذي يجعل تطبيق واتساب قادر على العمل على جميع الأجهزة بدون أي مشاكل حتى في حال انقطاع الانترنت.

طريقة تفعيل استخدام واتساب عند انقطاع الإنترنت

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة باستخدام تطبيق واتساب حتى في حال انقطاع الاتصال بالانترنت، وهي على هذا النحو التالي:

  • في البداية يجب فتح إعدادات التطبيق Settings.
  • من ثم ثم بإدخال اسم الخادم الوكيل «البديل»، والذي سيتم استخدامه في حال انقطاع الانترنت.
  • اضغط على تخزين البيانات.
  • ادخل إلى خانة Proxy Settings، وهذ من أجل استبدال اختيار اتصال الإنترنت وإدخال عنوان الخادم الوكيل الجديد.