“زيادة 15% من الرئيس السيسي”..تعرف على حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024.. اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

 

تعرف على حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024؛ وهو أمر يهم الكثيرين، حيث تعتبر هذه الزيادة جزءاً مهماً من البرامج الحكومية التي تقدم المساعدات المالية لفئات متعددة من الأسر لتحسين مستوى معيشتها وتقديم الدعم اللازم لها. ومن المقرر أن ترتفع قيمة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% عن الراتب الأساسي اعتباراً من أبريل 2024، وهو ما يجعل الكثير من الأفراد يشعرون بالاطمئنان والتفاؤل بمستقبلهم المالي. يبحث الكثير من الأشخاص عن صحة هذا الخبر ومدى تأثيره على حياتهم، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على معاشات زياد الحقيقية تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024

"زيادة 15% من الرئيس السيسي"..تعرف على حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024.. اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي حقيقة الأخبار المتداولة حول زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر أبريل، حيث أكدت عدم وجود أي زيادات في هذه المعاشات عن الشهر المذكور. وبالفعل قامت الوزارة بزيادة الرواتب في شهر مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك. وبسبب هذه الزيادة لم يتم تنفيذ أي زيادات في المرتبات أو المعاشات عن شهر أبريل، بناء على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم زيادة صرف معاشات تكافل وكرامة هذا الشهر، وهو ما يعكس سبب زيادة الشهر الماضي. .

 

تعرف على خطوات التقديم على معاش التكافل والكرامة

 

تتيح وزارة التضامن الفرصة لجميع الأفراد المستحقين للمساعدة للتسجيل في برنامج معاش التضامن والكرامة، حيث تقدم لهم الدعم المالي الشهري، حيث من المقرر أن يتم صرف هذا الدعم في اليوم الخامس عشر من كل شهر ميلادي. للحصول على هذا الدعم يمكن للأفراد اتباع خطوات بسيطة عبر موقع تكافل وكرامة. تتضمن هذه الخطوات ما يلي:

 

  • تقديم المستندات المطلوبة إلى الوحدة المحلية المختصة مثل نسخة من بطاقة الهوية وصورة من شهادة الزواج أو الطلاق.
  • بالإضافة إلى نسخة من البطاقة التموينية لحامل البطاقة.
  • ويجب أيضًا توفير التسجيل المدرسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عامًا.
  • الفحص الطبي لحالات ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • بالإضافة إلى المستندات الأخرى المطلوبة حسب الحالة مثل شهادة الوفاة أو وثيقة الهجرة.