صلاح بينهم.. ليفربول يضحي بعدد من كبار الفريق من أجل عيون ابن النادي

كشفت تقارير صحفية، مفاجأة بشأن سعي نادي ليفربول الإنجليزي لإجراء عدد من التغييرات الكبيرة في صفوفه مع نهاية الموسم الجاري، بداية من تغيير المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني الذي سبق وأعلن رحيله بشكل رسمي عن الفريق بغض النظر عن نتائج الفريق والتعاقد مع مدرب جديد يقود الريدز، إضافة إلى إنهاء التعاقد مع عدد من النجوم والتجديد مع عدد من اللاعبين.

وأشارت التقارير إلى أن فريق ليفربول، في صدد تحديد مصير أكثر من لاعب في الفريق، في نهاية الموسم الجاري على رأسهم اللاعب محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، بالإضافة إلى المدافع الهولندي فان دايك، إضافة للتجديد التعاقد مع عدد من اللاعبين على رأسهم ابن النادي ألكسند أرنولد الذي يجهز مبلغ ضخما لتجديد التعاقد معه.

عرضًا ضخمًا لهذا النجم

وقالت التقارير،  إنه بالرغم من بقاء موسم كامل على انتهاء عقد الثنائي محمد صلاح وفان دايك مع ليفربول حيث ينتهي عقدهما مع نهاية الموسم المقبل 2025، إلا أن رئيس عمليات كرة القدم مايكل إدوادرز  الذي عاد الفترة الأخيرة إلى ليفربول، لا يفضل بقاء النجوم الذين تقدموا في العمر ويحبذ التعاقد مع الشباب.

ويصل سن محمد صلاح في شهر يونيو لـ 32 عاما، في حين يصل عمر فان دايك لـ 33 عاما في الشهر التالي “يوليو القادم”، ولكن اللاعب أرنولد يصل عمره 25 عاما فقط وهو من أبناء النادي حيث انضم إليه وهو في عمر السادسة، وتم تصعيده من قبل المدرب الألماني يورجن كلوب إلى صفوف الفريق الأول عام 2016 وأصبح من القوام الأساسي للفريق.

وأفاد موقع فوتبول إنسايدر، أن رئيس عمليات كرة القدم في ليفربول، يتولي التعاقد مع ثلاثي الفريق وهم صلاح وأرنولد وفان دايك، وينوي تقديم عرضا ضخما للاعب الشاب أرنولد، وتقديم عرض أقل لثنائي الفريق محمد صلاح وفان دايك.