مصر عندها كنز أخضر..!!! تخفض الوزن وتمنع ارتفاع السكر وتفتت الحصوات وتخلصك من الإمساك في 5 دقائق فقط” تقهر التجاعيد “!

تعتبر مصر واحدة من أكبر الدول في الإنتاج والتصدير لليمون في المنطقة، وذلك بفضل الظروف المناخية المناسبة والتربة الغنية. ويعتبر اليمون من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين C، فيتامين B، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف والكربوهيدرات، فالليمون يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C

الليمون يحتوي على العديد من المواد الغذائية

المكمل الذي يمكن أن يساهم في تقليل مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، وتأثيره على انتاج الكولاجين يجعله مفيدا للحفاظ على صحة الشرايين وتقليل خطر الإصابة بمضاعفات السكري مثل أمراض القلب والكلى، وأيضا ينصح الكثير من الخبراء في مجال التغذية بتناول عصير الليمون مختلطاً بالماء نظرا للفوائد العظيمة التي يحملها لصحة الجسم

مصر عندها كنز أخضر..!!! تخفض الوزن وتمنع ارتفاع السكر وتفتت الحصوات وتخلصك من الإمساك في 5 دقائق فقط" تقهر التجاعيد "!

تفتيت الحصوات

يحتوي الليمون على مادة كيميائية تدعى السترات التي تمنع تكون حصوات الكالسيوم، وقدرتها على تفتيت الحصوات الصغيرة تسهل مرورها بسهولة أكبر.

يشير خبراء التغذية إلى أهمية الاستشارة مع الطبيب أو خبير التغذية قبل تجربة استخدام علاج حصوات الكلى بماء الليمون أو الفواكه الحمضية الأخرى وفقًا لما ذكر موقع “وومانز وولرد”.

ضبط السكريات والكولسترول

الليمون غني جداً بالألياف، وتكمن معظم الألياف القابلة للذوبان فيه في فئة البكتين Pectin، الألياف القابلة للذوبان تعمل على بطء عملية الهضم، مما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم ويمنع ارتفاعه بشكل سريع بعد تناول الطعام، كما أن البكتين يحسن من مستويات الكولسترول الصحية.

خفض ضغط الدم

أظهرت دراسة أن شرب عصير الليمون يوميا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ضغط الدم، تم إجراء الدراسة على 100 امرأة في منتصف العمر في جزيرة قريبة من هيروشيما، وتم تتبع تناول عصير الليمون لمدة 5 أشهر، كانت النتائج تشير إلى أن شرب عصير الليمون يومياً والمشي كانا فعالين في تقليل ارتفاع ضغط الدم.

تسهيل الهضم

الليمون يحتوي على مادة تسمى “دي-ليمونين”، والتي قد تقلل من أعراض عسر الهضم والارتداد المعدي المريئي GERD.

يعالج الامساك

للتخلص من الإمساك وتنقية الجسم من السموم، يمكن تناول مزيج من عصير الليمون والماء الدافئ مع العسل في الصباح الباكر قبل تناول الطعام، يمكن إضافة القليل من القرفة لتحسين الطعم.