نزل 4 جنيه.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم بالبنوك وضربة موجعة لتجار السوق السوداء

أكدت تقارير إعلامية بأن سعر الدولار اليوم قد تراجع مجددًا أمام الجنيه داخل البنوك، ليقترب من أدنى مستوى له منذ إعلان قرار تحرير سعر الصرف وزيادة الفائدة والذي تم اتخاذه من قبل البنك المركزي قبل نحو أسابيع قليلة من الآن وتحديدًا في مطلع شهر مارس الجاري.

سعر الدولار اليوم في مصر

تشير التقارير الرسمية بأن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم قد سجل مستوى قريب من 46 جنيه داخل البنك الأهلي المصري، وهذا بعدما كان سعره يتجاوز 50 جنيه وقت قرار تحرير الصرف في يوم الأربعاء الموافق 6 مارس الماضي.

وقد جاءت أسعار صرف الدولار اليوم أمام الجنيه على هذا النحو التالي:

  • سعر الدولار في البنك الأهلي 46.62 جنيه للشراء و 46.72 جنيه للبيع.
  • بنك مصر 46.7  جنيه للشراء و 46.8 جنيه للبيع.

ماذا حدث في السوق السوداء؟

بعد تراجع سعر الدولار اليوم أمام الجنيه، أكدت تقارير إعلامية بأن هناك شلل تام في السوق السوداء أو السوق الموزاي كما يطلق عليها، مشيرة إلى إن قرار تحرير سعر الصرف والذي تم اتخاذه من قبل البنك المركزي قد ساهم بشكل كبير في القضاء على السوق الموازي للصرف.

الجدير بالذكر بأن يوم الأربعاء 6 مارس قد شهد قفزة كبيرة في سعر صرف الدولار ووصل لنحو 50 جنيه داخل البنوك بعد ساعات من قرار البنك المركزي، ولكن بعدها بدأت رحلة التراجع ليخسر الأخضر نحو 4 جنيهات من قيمته أمام الجنيه المصري، وهو ما يؤكد بأن الأخير قد بدأ في استعادة عافيته بشكل كبير أمام العملات الأجنبية المختلفة.