الحكومة تزف بشرى سارة تُسعد ملايين المصريين قبل عيد الفطر.. تفاصيل

تسعى الدولة المصرية دائما إلى تقديم كافة سبل الدعم للمواطنين خاصة بعد موجة ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم والتي أثرت بشكل سلبي على مستوى معيشة الفرد، وفي هذا الإطار كشفت مصادر موثوقة أن الحكومة تستعد لاطلاق مفاجأة سارة للعاملين بالدولة قبل حلول عيد الفطر المبارك 2024، والتي تجلت في صرف منحة مالية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

عيد الفطر
الحكومة تزف بشرى سارة تُسعد ملايين المصريين قبل عيد الفطر.. تفاصيل

جهات تصرف منحة عيد الفطر

وأوضحت المصادر أن الجهات الحكومية المتعددة التي تقرر صرف منحة للعاملين بمناسبة عيد الفطر المبارك، قبل الإعلان الرسمي عنها من قبل الحكومة، تتضمن ما يلي: وزارات الإسكان، والأوقاف، والشباب والرياضة، والكهرباء، وشركات البترول، والشركة المصرية للاتصالات، والشركة القابضة لمياه الشرب، وشركات الأدوية بالقطاع العام، بالإضافة إلى دواوين الوزارات. شركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والتصنيع الغذائي، موضحا أن هذه الجهات اعتادت على صرف منحة للعاملين بمناسبة عيدي الفطر والأضحى، والمناسبات الدينية المهمة مثل شهر رمضان والمولد النبوي.

قيمة منحة عيد الفطر

أما عن قيمة منحة عيد الفطر، كشفت المصادر أن الجهات والمصالح الحكومية تصرف منحة عيد الفطر 2024، بنسب متفاوتة، حيث تبدأ قيمتها من 500 جنيه، وتصل إلى مرتب شهر للجهات الحكومية المحققة للأرباح، وذات الطابع الاستثماري كل في مجاله.

موعد صرف منحة عيد الفطر

أوضحت المصادر أن الجهات المالية المختصة بذلك تجري استعدادها حاليا لصرف منحة عيد الفطر، بداية من يوم الخميس في الأسبوع الأخير لشهر رمضان، وذلك مراعاة أن عيد الفطر سيحل قبل موعد صرف مرتبات شهر أبريل”.

مرتبات شهر أبريل 2024

والجدير بالذكر أن مرتبات شهر أبريل 2024 يتم صرفها بالزيادة الأخيرة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية مؤخرًا، وصدر بشأنها قانون تعجيل العلاوات الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين وزيادة الحافز الإضافي.
وبدأ تطبيق الزيادة الجديدة مع مرتبات شهر مارس الجاري 2024، وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه يتم زيادة الحافز الإضافي الشهري أيضًا للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به يتم اعتبارًا من مرتب شهر مارس 2024.