شوف فتح العداد بكام.. تعريفة التاكسي الأبيض الجديدة بعد ارتفاع أسعار الوقود

قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسي الأبيض، وذلك في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية وذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

التاكسي الأبيض
بعد زيادة أسعار البنزين والسولار..تعديل تعريفة ركوب التاكسي الأبيض في القاهرة إلى 4 جنيهات لكل كيلو

تعريفة ركوب التاكسي الأبيض

وفي هذا الإطار، كشفت محافظة القاهرة، تعديل تعريفة ركوب التاكسي الأبيض، لتصبح 8.5 جنيه لفتح العداد بدلا من 7.5 جنيه، و4 جنيهات لكل كم بدلًا من 3.5 جنيه، 19 جنيها لساعة الانتظار، وتزيد بواقع 9.5 جنيه لكل ساعة إضافية.
وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة مراعاة مصلحة المواطن والسائق، مع مراعاة مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

أسعار المواصلات بعد زيادة البنزين

حُسمت المحافظات قيمة تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار بقرار من لجنة تسعير المنتجات البترولية، وذلك من جانب المحافظين، خاصة فيما يتعلق بأجرة السرفيس والنقل العام والتاكسي نظرا لارتفاع أسعار البنزين بجميع أنواعه إلى جانب السولار، حيث يتبع تحريك أسعار السولار ارتفاع تعريفة ركوب المواصلات، خاصة أن أغلب سيارات السرفيس تعمل بالسولار.

ومن جانبه، أجرى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عددًا من الاتصالات الهاتفية مع المحافظين عقب تحريك أسعار المواد البترولية من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لمتابعة الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية.

الأسعار الجديد للبنزين والسولار

زادت أسعار البنزين بمقدار جنيهًا واحدًا، ليصبح سعر لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5.

كما أقرت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار بمقدار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك لتصبح 100 جنيه بدلا 75 جنيها.