أسعار البنزين والسولار واسطوانة الغاز اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بعد الزيادة 

يعتبر أسعار البنزين والسولار يوم الجمعة 22 مارس لعام 2024 هي المحرك الأساسي حالياً على جوجل ومعظم محركات البحث حيث أن أسعار البنزين من أكثر الأشياء التي تشغل فئة كبيرة من المواطنين خاصة بعد الأخبار الشائعة عن زيادة أسعار السولار من غداً الجمعة 22 مارس بالرغم من أن خطوة ارتفاع سعر السولار كان مخطط لها من قبل وتم تأجيلها أكثر من مرة وذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط عالمياً مما أدى إلى زيادة سعر السولار في مختلف أنحاء الجمهورية.

أسعار البنزين والسولار واسطوانة الغاز اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بعد الزيادة 

 أسعار البنزين والسولار يوم الجمعة 22 مارس

حيث أن تم بالفعل زيادة أسعار السولار وذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط حول العالم مما أدى بالحكومة إلى رفع سعر السولار 2 جنيه.

كما أن تم زيادة أسعار أنبوبة البوتاجاز ليصبح سعر أنبوبة البوتاجاز 100 جنيه بدلا من 80 جنيه مما أدى إلى استمرار شكوى أصحاب البيوت من ارتفاع أسعار الأنبوبة وارتفاع الأسعار بشكل عام والأزمة الاقتصادية التي حلت على الدولة.

أسباب ارتفاع النفط

يعتبر من أشهر أسباب ارتفاع سعر النفط عالمياً هي الحرب التي تمت بين روسيا وأوكرانيا وبعدها أزمة غزة وكانت أسعار السولار نتيجة للحرب، بالإضافة إلى ذلك قامت الدولة بتضاعف توصيل الغاز إلى المنازل حتى لتصل أكثر من 6 مليون وحدة مختلفة يدخل إليهم خدمة الغاز خاصة في الصعيد وفي المناطق الفقيرة لتوفير أنبوبة الغاز.

ومع ارتفاع أسعار السولار والبنزين والأزمة الاقتصادية التي حلت على العالم أدت إلى رفع الدعم عن السولار مما أدى ارتفاع أسعار السولار بالنسبة للمواطنين أكثر من الطبيعي.