الخير جاي.. قرار عاجل من الرئيس السيسي للتخفيف على كل المواطنين

نشر موقع قناة صدى البلد تقرير قال فيه، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد اجتماع يوم أمس الأربعاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بحضور محافظ البنك المركزي الدكتور حسن عبد الله وعدد من الوزاراء على رأسهم الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

قرارات عاجلة من الرئيس السيسي

أشارت التقارير، بأن الرئيس قد وجه بضرورة تكثيف الجهود بهدف تحقيق الاستدامة الاقتصادية، وذلك من خلال خفض العجز الكلي للموازنة وكذلك تقليل نسبة الدين وزيادة النائج المحلي.

كما طالب الرئيس السيسي من الحكومة ضرورة زيادة المشروعات الانتاجية خلال الفترة الحالية، ولا سيما المشروعات الموجه للتصدير ويمكن من خلالها استقدام العملة الصعبة.

وفي السياق ذاته، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يتم تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وذلك من خلال السيطرة على التضخم واتخاذ عدد من الإجراءات التي من شأنها بأن تسيطر على أسعار السلع داخل السوق المحلي.

وأتفق الرئيس مع الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة التركيز في الموازنة العامة المقبلة على عدد من القطاعات الأساسية على غرار الصحة والتعليم، ومحاولة أن تقدم تلك القطاعات خدمات أفضل للمواطن المصري، وبالتالي تنجح الدولة في تحقيق التنمية الشاملة.