“أعرف المعاد الجديد”.. وزارة التعليم تعلن تغيير مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها، بأنها قد قررت إجراء تعديل على موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023-2024، وذلك للمرة الثانية على التوالي، حيث سبق وأن تم تعديل المواعيد، ولكن هذه المرة السبب هو وجود أعياد للأخوة المسيحين خلال الموعد المحدد لإجراء الامتحانات، وهو ما أجبر الوزارة على التعديل وإخطار المديريات التعليمية بالجدول الزمني الجديد.

تغيير مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار عاجل بخصوص إجراء تعديلات على مواعيد عقد امتحانات الترم الثاني 2024، وذلك بالنسبة مراحل النقل والشهادة الإعدادية.

وبعد التعديل الأخير، بات من المؤكد بأن تبدأ الامتحانات من يوم 8 مايو 2024، بدءًا من 4 مايو 2024ن وهذا على أن يتم الانتهاء من الامتحانات بشكل كامل في موعد أقصاه يوم 23 مايو، على أن يتم مراعاة عدم وجود أي امتحانات خلال فترة أعياد الأخوة المسيحين.

وأشار بيان وزير التربية والتعليم، بأن كل مديرية تعليمية بكل محافظة على حدة سوف تتولى وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها بشكل رسمي داخل المدارس والتنبيه على الجميع بضرورة الالتزام بها بشكل دقيقي للغاية.

وأوضحت الوزارة بأن امتحانات صفوف النقل ستكون على مستوى الإدارات التعليمية، وهذا في الوقت الذي ستكون فيه امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات.

وبخصوص امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية، فسوف تنطلق في موعدها المحدد وهو 25 مايو 2024 وتنتهي خلال يوم 6 يونيو 2024، ومن ثم سيبدأ ماراثون الامتحانات في الثانوية العامة خلال 10 يونيو المقبل وحتى يوم 20 يوليو المقبل.