“مفيش هزار”.. تحذير هام من وزارة الكهرباء بسحب العدادات القديمة

تأخذ شركات الكهرباء قرار بتحديث جميع عدادات الكهرباء القديمة لتوفير الكهرباء وضمان فاعليتها بشكل سليم وآمن للعملاء، فإذا كنت من الأشخاص الذين لديهم عداد قديم بالتأكيد سوف تواجه مشكلة وهي سحبه من دون إنذار، لذلك لا بدّ أن تكون على استعداد للتعامل مع هذه المشكلة وتحديثه قبل أن تأخذ الشركة قرار بإزالته، فعليك التواصل مع شركة الكهرباء لتحديث عداد الكهرباء القديم، ومن خلال هذا المقال نوضح لكم الحالات التي يتم قطع عنها الكهرباء.

حالات فصل التيار الكهربائي

  • هناك بعض الأمور التي إذا قام بها المواطن متعمداً أدت إلى تلف العداد الكهربائي، تقوم الشركة بفصل عنه التيار الكهربائي، وفقاً لما ينص عليه القانون.
  • إذا قام المواطن بتوصيل وصلات كهربائية غير شرعية من عدادات كهربائية أخرى، بهدف توصيل الكهرباء للمنزل، إذا لم يكن لديه عداد كهربائي، فإذا تم اكتشاف هذا العمل سوف يتم فصل التيار الكهربائي عن الفور، وعمل له قضية.
  • في حالة التأخر عن سداد الفواتير لمدة ستين يوماً متواصلين، تقوم الشركة بفصل عنه التيار الكهربائي، واتخاذ تجاه بعض الإجراءات القانونية.

أهمية تبديل عداد الكهرباء القديم

  • في حالة القيام باستبدال العداد الكهربائي القديم بالعداد الجديد عليك أن تعلم أن هذا التصرف يكون أفضل بالنسبة لك لأنه يساعد على توفير الخدمة بكفاءة ليس لك، بل لجميع المواطنين.
  • ففي بعض الحالات تكون العدادات القديمة غير دقيقة في قياس الاستهلاك، مما يتسبب في دفع الفواتير الشهرية بقيمة أعلى من معدل استهلاكك.
  • فإذا حدث معك ذلك عليك الرجوع الى الشركة و مناقشة معهم المشكلة، ومن الأفضل تحديثه إلى العداد الجديد، لأن قيمة الشحن هي ذاتها التي تستخدمها.