“خبر بمليون ريال لأصحاب المعاشات”.. عاجل زيادة مقررة من قبل الرئيس للمعاشات2024.. اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

 

تعرف على حقيقة زيادة المعاشات، حيث جاء الجمعة ليرسم البسمة على وجوه مواطني مصر المتقاعدين، حيث أصدر رئيس الجمهورية أوامره بزيادة دخلهم في خطوة لتحسين أوضاعهم المعيشية. وأشارت التعليمات إلى أنه من المتوقع البدء بصرف هذه المخصصات المالية اعتباراً من الشهر الجاري. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على أخبار سارة لأصحاب المعاشات

"خبر بمليون ريال لأصحاب المعاشات".. عاجل زيادة مقررة من قبل الرئيس للمعاشات2024.. اهي دي الأخبار الحلوة ولا بلاش!!

يحرص الكثير من المتقاعدين على معرفة الأخبار السعيدة التي تهمهم، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، صرف منحة خاصة لأصحاب المعاشات في مصر، بالإضافة إلى توقعات بزيادات إضافية. كما يُشار إلى أنه تم تحديد مبلغ 1300 جنيه كحد أدنى للمعاش، والحد الأقصى 10080 جنيهًا. ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذه الإضافة السنوية في يناير 2024. كما ستشهد الاشتراكات التأمينية التي يدفعها العاملون للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وأنظمة التقاعد زيادة. جدير بالذكر أن العلاوة الاستثنائية التي بلغت قيمتها 300 جنيه ارتفعت لتصل إلى نحو 600 جنيه في شهر نوفمبر. وكان للقرار السابق أثر رجعي يعود إلى شهر أكتوبر من نفس العام.

 

تعرف على حقيقة زيادة المعاشات

 

جدير بالذكر أنه تم تسجيل زيادة في المعاشات بنسبة 15%، وسيتم صرف هذه الزيادة لنحو 13 مليون مستفيد بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 74 مليار جنيه مصري. ومن المتوقع أن تشهد معاشات برنامجي تكافل وكرامة زيادة بنفس النسبة أي 15% بتكلفة تقدر بنحو 5.5 مليار جنيه. ومن المتوقع أن ترتفع قيمة المعاشات التقاعدية بنسبة 55% عن قيمتها الأصلية خلال سنة واحدة. وقد خصص لهذا الغرض مبلغ 41 مليار جنيه.

 

تعرف على جدول صرف المعاشات التقاعدية لشهر إبريل 2024

 

ويحصل الأفراد الذين يشغلون مناصب عليا في عملهم على راتب يقدر باثني عشر ألف ومائتي جنيه مصري.

الحاصلون على درجة عالية يحصلون على 10200 جنيه.

ويحصل من يشغل درجة مدير عام على 9200 جنيه.

يحصل أصحاب الدرجة الأولى على 8200 جنيه.

يحصل أصحاب الدرجة الثانية على 8000 جنيه

يحصل أصحاب الدرجة الثالثة على 7500 جنيه.

يحصل أصحاب الدرجة الرابعة على 7000 جنيه.

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد صرف رواتب شهر إبريل مع بداية الشهر نفسه، وسيتم توزيع الرواتب مع مراعاة الزيادة الجديدة المعتمدة، والتأكد من إتمام عملية التوزيع قبل قدوم عيد الفطر.