“حالة طوارئ جيم” رجوع فيسبوك بعد خروج مستخدمي فيس بوك من حساباتهم بشكل تلقائي فما هو السبب؟ تفاصل

رجع الفيس بوك للعمل مرة أخرى، وهذا بع تعطله، فبعد حدوث عطل فني اليوم ضرب شبكة فودافون بالكامل على مستوى جمهورية مصر العربية صدم الجميع بخروج مستخدمي فيس بوك من حساباتهم بشكل تلقائي مما جعلهم في استياء من الأمر، فماذا حدث؟، ولماذا تعطل فيس بوك بهذا الشكل وكذلك بعض المنصات على رأسهم انستجرام، هذا ما نوضحه في السطور التالية.

رجوع الفيسبوك بعد خروج مستخدمي فيس بوك من حساباتهم

عاد فيس بوك أدراجه من جديد وعمل بشكل طبيعي منذ دقائق ولم تم الاعلان حتى الآن عن السبب الرئيسي وراء تعطل الفيس بوك، إلا أن مستخدمي فيس بوك سعدوا كثيرًا برجوعه بعد أن خرجت الحسابات بشكل تلقائي جميعًا.

بعد ساعات من العطل المفاجئ الذي واجه مستخدمي فيس بوك حول العالم عادت المنصة للعمل بشكل طبيعي، وعبر العديد من المستخدمين عن شعورهم بالارتياح لعودة فيس بوك، خاصةً بعد التأثيرات السلبية التي واجهوها خلال فترة العطل.

سبب تعطل فيس بوك

رغم عودة فيس بوك للعمل، إلا أن بعض التساؤلات لا تزال تثير قلق المستخدمين، مثل ما هو سبب العطل؟ وهل سيحدث مرة أخرى؟، وما هي الإجراءات التي ستتخذها شركة ميتا لمنع تكرار مثل هذه الأعطال؟

وقد تعهدت شركة ميتا بالتحقيق في سبب العطل واتخاذ خطوات لمنع تكراره كما أعلنت عن خطط لتحسين التواصل مع المستخدمين خلال فترات الأعطال.

هذا وقد أظهر عطل فيس بوك الأخير أهمية تقييم اعتمادنا على منصات التواصل الاجتماعي ومن المهم أن نكون على دراية بمخاطر الاعتماد على منصة واحدة وأن نبحث عن بدائل في حال واجهنا أي صعوبات.