متحدث التعليم يطمئن أولياء الأمور والطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، التي ستنطلق في يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان حريصا على أن تكون امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير.

جدول امتحانات الثانوي العامة

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الإجراءات التي اتخذت سابقا كانت من أجل طمأنة أولياء الأمور مشيرا إلى أن جميع الإجراءات كانت من أجل مصلحة الطلاب في المقام الأول، موضحا أنه فيما يتعلق بموعد جدول امتحانات الثانوية العامة سيتم الإعلان عنه بفترة كافية.

جدول امتحانات الثانوي العامة
جدول امتحانات الثانوي العامة

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأشار شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية TEN، إلى أن امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع ستبدأ الامتحانات فيها يوم 10 يونيو ثم تتم امتحانات المواد المضافة للمجموع في 22 يونيو.

متحدث التربية والتعليم يطمئن أولياء الأمور والطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة
متحدث التربية والتعليم يطمئن أولياء الأمور والطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الهدف من البدء بالمواد غير المضافة للمجموع هو دخول الطلاب في حالة الامتحانات والأجواء الخاصة بها، مع مراعاة فروق التوقيت بين كل امتحان وأخر في بالإضافة  إلى إعطاء الفرصة للطلاب من أجل الاستعداد جيدا للمواد المقبلين على الاختبار فيها.

وفي السياق ذاته أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة حرصت على وضع جدول لامتحانات الثانوية العامة 2024، من أجل توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة، لإتاحة الفرصة للطلاب من أجل المراجعة جيدا، مضيفا أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع الهدف منها إزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.