وزارة الكهرباء تنبه عدادك هيتسحب في هذه الحالة

تقوم الشركات الكهربائية بتحديث العدادات القديمة، وذلك لضمان توفير الكهرباء بشكل سليم وفعال للعملاء، حيث أنه جاء هذا القرار تنبيه لكل من يستخدم ويعتمد على عداد كهرباء قديم، حيث أنه سوف يكون ذلك مشكلة عندما يتم سحب العداد منك وذلك بدون سابق إنذار، ولذلك يجب أن تنتبه لهذه المشكلة.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي الإجراءات التي من الضروري فعلها، و متى يتم فصل التيار الكهربائي عن المنزل إذا خالف القانون، وكيف يكون عقاب من خالف القانون.

الإجراءات اللازمة لكي لا يتم قطع الكهرباء عن المنزل 

حيث أنه سوف تتخذ الإجراءات اللازمة من الوقت للقيام بتحديث عدادك وذلك قبل أن يتم سحبه من الشركة، لذلك فإن كنت تمتلك عداد قديم، فعليك أن تسرع وتتواصل مع شركة الكهرباء المحلية وذلك للاستفسار حول كيفية ترقية عدادك فيها، حتى فصلت الكهرباء عن منزلك.

الحالات التي يقوم القانون فيها بالعقاب على العدادات القديمة

أما بالنسبة لحالات قطع الكهرباء عن المواطنين إذا قام المواطن بعمل بعض من الأشياء التي تمس التخريب، وذلك متعمدة علي ختم العداد الكهربائي، وذلك يؤدي إلي تلف العداد، ويتم رفع العداد الكهربائي والقيام بفصل التيار الكهربائي عن المنزل تمام.

بموجب القانون عندما يقوم المواطن بعمل وتركيب وصلات كهربائية غير مرخصة علي العدادات القديمة، وذلك لكي يقوم بتوصيل التيار الكهربائي لمنازل أخرى غير مجهزة بعداد، فسوف يعتبر هذا التصرف سرقة للكهرباء، وسوف يحاسب عليها القانون، وذلك بأن يتم فصل التيار الكهربائي ورفع العداد.

وأما عندما يقوم المواطن بالتأخر عن دفع فواتير الكهرباء، وذلك لفترة تتعدى الشهرين المتاليين، فسوف يتم أخذ إجراءات قانونية ضده لفصل التيار الكهربائي عن المنزل.