عاجل إلى مرضى الجيوب الأنفية.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة

أعلنت الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير، وذلك بالتزامن شهر أمشير والمعروف بعواصفه الترابية، مع تعرض البلاد لطقس غائم بشكل جزئى، على كافة أنحاء الجمهورية وخاصة مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بظاهرتين بداية من الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى الأحد المقبل الموافق 3 مارس، حيث يسود طقس غائم على كافة المناطق ما عدا محافظات جنوب الصعيد، بالإضافة إلى تعرض البلاد لهبوب للرياح وعواصف ترابية، وسط تحذيرات إلى مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وأمراض الجهاز التنفسى وأمراض العيون، مع توصيات بعدم الخروج من المنزل وقت العاصفة.

توقعات الأرصاد الجوية

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ خلال ساعات النهار على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون مائل للحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد على كافة الأنحاء خلال الليل، شديد البرودة خلال الساعات المتأخرة والصباح الباكر.

كما حذرت الأرصاد خلال اليومين القادمين، من الشبورة المائية والتى تكون كثيفة فى بعض الأوقات، وتحديدًا خلال الفترة من 4.00 صباحًا وحتى 9.00 صباحًا، خاصة بالأماكن القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، والمؤدية من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتصل إلى درجة الضباب بمنطقة مدن القناة والوجه البحرى.

درجات الحرارة المتوقعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، فقد سجلت القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، كفر الشيخ العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، مرسى مطروح العظمى 21 درجة الصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 26 والصغرى 14 درجة، قنا العظمى 26 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 27 والصغرى 15 درجة.