مش مبطل نزول.. انخفاض جديد في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه ومفاجأة لكل المواطنين

يتصدر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه في البنوك والسوق السوداء محركات البحث وعناوين مواقع التواصل، وهذا بعدما شهدت الساعات الماضية هبوط تاريخي في سعر العملة الخضراء أمام الجنيه في أعقاب إعلان الحكومة عن أكبر صفقة استثمارية، وهي صفقة “رأس الحكمة” والتي تأتي بشراكة بين مصر والإمارات وبحجم استثمارات يصل لنحو 150 مليار دولار أمريكي، ستحصل منها مصر على دفعة مقدمة تصل لنحو 35 مليار دولار خلال الشهرين القادمين.

سعر الدولار اليوم

هبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري داخل السوق الموازي أو ما تعرف باسم “السوق السوداء”، حيث انخفض السعر من 70 جنيه إلى نحو 49 جنيه بحسب ما تؤكده بعض التقارير الإعلامية.

وبحسب مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية، فإن المبالغ التي تحصلت عليها مصر من صفقة رأس الحكمة سوف تساهم بشكل كبير في القضاء على السوق الموازي.

وداخل البنوك، فقد كان آخر سعر للدولار قد تم تسجيله على هذا النحو التالي:

  • سعر شراء الدولار كمتوسط سعر مبلغ 30.75 جنيه مصري.
  • سعر بيع الدولار كمتوسط سعر مبلغ 30.85 جنيه مصري.

هل سيتم تعويم الجنيه أمام الدولار؟

يعد هذا التساؤل من بين أكثر الأسئلة التي يتم تردديها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الساعات، ولكن بحسب مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية فحتى هذه اللحظة لا يوجد أي قرار بخصوص هذا الشأن.

وكانت بعض التقارير الاقتصادية تؤكد بأن الحكومة اقتربت بشكل كبير من التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بخصوص القرض الذي ستحصل عليه مصر من الصندوق.