يطبق داخل جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم الطلاب وأولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم بأنها قد وجهت تعليمات إلى المديريات التعليمية بشأن ضرورة أن يتم إعلان جدول امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل، وذلك في مختلف المراحل التعليمية بلا استثناء، بدلًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، مشيرة إلى ضرورة أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

قرار هام من التعليم بشأن الامتحانات

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عاجل قالت فيه بأن هناك قرار وزاري يخص عقد امتحانين كل شهر خلال الترم الثاني، وذلك على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى لتقييم التلاميذ خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت الوزارة بأن الامتحانات يجب أن تكون في أواخر شهر فبراير 2024، مشيرة إلى كون الامتحان لن يكون موحد على جميع المدارس، وسيتم إجراءه تحت إشراف من إدارة التوجيه المختص بكل مادة، وهذا على أن يكون معلم المادة هو المسئول عن عقد الامتحان.

تفاصيل امتحان شهر فبراير في المدارس

في هذا الصدد، أكدت الإدارة التعليمية بأن الامتحان سيكون على ما تم تدريسه خلال شهر فبراير فقط، مشيرة إلى كون الامتحانات ستكون خلال اليوم الدراسي وتحديدًا في فترة دراسية واحدة فقط، مع عدم إخلال هذا الأمر باليوم الدراسي على الإطلاق.

وطالبت الإدارات التعليمية بأن طريقة التقييم للمتعلم في الصف الرابع والخامس والسادس ستكون في صورة 4 ألوان مختلفة، وذلك من أجل معرفة مدى المهارات التي اكتسبها الطالب خلال رحلته مع مناهجم شهر فبراير الجاري.