“معلش حظهم كدا “.. عاجل صدمة كبيرة للعاملين والموظفين بالقطاع الخاص بشأن الزيادة الجديدة للحد الأدنى للمرتبات 2024… إليكم أهم التفاصيل!!

 

تعرف على تصريحات مجدي البدوي بخصوص القطاع الخاص، حيث أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، أنه منذ إعلان قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتضمن هذه القرارات زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في الجهاز الإداري للدولة، لكن لم يتم الإعلان عن موعد بخصوص موقف القطاع الخاص، وأوضح أن مبلغ زيادة الحد الأدنى للأجور سيكون 2000 جنيه مصري، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على تصريحات مجدي البدوي بخصوص القطاع الخاص

صدمة للعاملين والموظفين بالقطاع الخاص بشأن الزيادة الجديدة للحد الأدنى للمرتبات 2024.
صدمة للعاملين والموظفين بالقطاع الخاص بشأن الزيادة الجديدة للحد الأدنى للمرتبات 2024.

وأوضح مجدي البدوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج كايرو توك الذي يذاع على قناة القاهرة والناس، أن الفارق بين الحد الأدنى للأجور في القطاع العام والقطاع الخاص كبير جدا بقيمة 2500 جنيه مصري. وأوضح أن زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص يتطلب… الأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، حيث أن تحديات القطاع الخاص تعتبر كبيرة جداً وحاليا الشركات غير قادرة على رفع الحد الأدنى بهذا الشكل والقيمة لكن يجب على الحكومة تقديم المزايا والدعم للقطاع الخاص حتى تتمكن الشركات من تنفيذ ورفع الحد الأدنى للأجور.

 

 

تعرف على قرارات الرئيس برفع الحد الأدنى للأجور

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، بحزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، سيتم تنفيذها اعتباراً من شهر مارس المقبل. وتشمل هذه القرارات ما يلي:

 

رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

– العلاوات الدورية للمستفيدين بواقع 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الراتب الأساسي لغير المخاطبين.

– زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية من 1000 إلى 1200 جنيه مصري حسب الدرجة الوظيفية.