موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وموعد إعلان الجدول للشعبتين العلمية والأدبية.. التفاصيل

تتزايد الأسئلة يوما بعد يوم عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 خاصة أن الفصل الدراسي الثاني أيام قليلة ويبدأ، إضافة إلى أن استمارة الثانوية لعام 2024 اقتربت أيضا من تسجيل آخر موعد لها، وفي إطار ذلك قامت بعض الصفحات بالإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة الذي ليس له أي أساس من الصحة فهو خاطئ لأن الجدول حتى وقتنا هذا لم يعتمد.

موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024

تبعا إلى الخريطة الزمنية التي قام باعتمادها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم فقد تم الكشف عن موعد الامتحانات الذي من المقرر بدءها من 15 من شهر يونيو لعام 2024، والجدير بالذكر أن مدة الامتحانات هي شهر، مع العلم أن يوم 15 يونيو يمكن أن يوافق وقفة عرفة وبهذا يمكن تقديم أو تأخير يوم الامتحان.

التعليم” موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وموعد إعلان الجداول للشعبتين علمي وأدبي - YouTube

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

كما ذكرنا أن جدول امتحانات الثانوية العامة لم يتم إعلانه حتى الأن بشكل نهائي من قبل وزارة التربية والتعليم ولكن متوقعا أن يعلن عنه في شهر مارس القادم، والجدير بالذكر أن الامتحانات ستكون ورقية كما سيتم العمل على سير العملية الامتحانية بشكل جيد حيث التجهيزات المناسبة.

آخر موعد لتسجيل استمارات الثانوية العامة لعام 2024

أما فيما يخص تسجيل استمارة الثانوية فإن الموعد الأخير لها هو يوم 22 فبراير الموافق يوم الخميس، حيث يتم طباعة الاستمارة الإلكترونية بعد تسجيلها ثم تسلم للمدارس وذلك بدءا من 11 فبراير وانتهائها يوم 29 فبراير.