الموظفين طايرين من الفرحه”.. الحكومة تسعد الموظفين.. زيادة مرتبات القطاع الخاص 2024 فى هذا الموعد.. اعرفوا التفاصيل فورا!!

الكثير من موظفي القطاع الخاص يسألون عن موعد زيادة المرتبات الخاصة بهم حيث أنه حتى الآن لا يوجد قانون خاص بهم يضمن حقوقهم ولذلك قانون العمل الجديد الخاص بالقطاع الخاص أن مرتباتهم سوف تزداد وسوف يتم رفع الحد الأدني للأجور في الشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص وهذا القرار تم إقراره رسميا من قبل هيئة المجلس القومي للأجور.

زيادة مرتبات القطاع الخاص

إن المجلس القومي للأجور قد أصدر قرار بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص بحيث يكون الحد الأدنى 3500 جنيه دون أي وجود استثناءات لأي من الفئات حيث ينطبق هذا القرار على كافة العاملين في القطاع الخاص.

متى يتم تطبيق الحد الأدني للأجور في القطاع الخاص

قرر المجلس القومي للأجور بأن زيادة أجور القطاع الخاص سوف تبدأ من شهر يناير لهذا العام حيث سوف يتم زيادة القطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني حد أدنى 200 جنيه ويعتبر ذلك الضعف بعد أن كانت الزيادة السنوية 100 جنيه.

الحد الأدنى للأجور

إن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في عام 2023 قد ارتفع من 2400 جنيه إلى 2700 جنيه ثم بعد ذلك زاد إلى 3000 جنيه في يوليو 2023 وفي بداية يناير 2024 سوف يزيد إلى 3500 جنيه.

من هي الفئات المستحقة لزيادة المرتبات في 2024

لقد أصدرت الدكتورة هالة السعيد في المجلس القومي للأجور بأن كل الفئات التي تحصل على الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه فإنهم سوف سوف يحصلون على 500 جنيه زيادة وسوف يصبح الأجر الخاص بهم 3500 جنيه بحيث يصبح ذلك هو الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

ما هي نسبة الزيادة السنوية في القطاع الخاص

إن قانون العمل الجديد أكد بأن العاملين في القطاع الخاص سوف يحصلون على زيادة سنوية بنسبة 100 جنيه وذلك للفئات ذات الأجر المنخفض التي تحصل عليها الحد الأدنى من الأجور وبالتالي فإن الزيادة تعتبر 10% من الأجر التأميني.