مش مصدقين نفسهم من كتر الفرحة.. عاجل زيادة المعاشات 2024 بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على زيادة الحد الأدنى للمعاش، حيث أن المعاش هو مبلغ مالي يصرف لكبار السن والأرامل والأيتام، وتعد المعاشات من الأمور المهمة التي يعتمد عليها قطاع كبير من المواطنين المصريين، وهو ما يجعل الجهة الحكومية المختصة تدفعها والاهتمام بها وإجراء بعض التعديلات عليها بهدف تحسين دخل المواطنين حتى يتمكنوا من مواجهة… التحديات الاقتصادية الحالية في ظل ارتفاع الأسعار الحالي. وتم التركيز على زيادة الحد الأدنى للمعاش حتى لا يعاني المواطن من محدودية الدخل. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على زيادة الحد الأدنى للمعاش للمواطنين

مش مصدقين نفسهم من كتر الفرحة.. عاجل زيادة المعاشات 2024 بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. إليكم التفاصيل!!

وبعد تحديد قيمة الحد الأدنى للأجور من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، صدر قرار بزيادة المعاشات خلال الفترة الأخيرة للوقوف إلى جانب المواطن في مواجهة ارتفاع الأسعار والأوضاع المعيشية. وجاءت الزيادة المقترحة والمقررة بنسبة تصل إلى 15% أي 600 جنيه، وكان من المقرر أن تتم هذه الزيادة. وتم تنفيذه اعتباراً من يوليو الماضي، ثم تم تأجيله إلى أكتوبر للعام الحالي 2023، وبدأ تنفيذ القرار بعد موافقة رئيس الجمهورية عليه.

 

تعرف على قيمة زيادة المعاش المقررة في أكتوبر 2023

 

وجاءت زيادة الحد الأدنى لمعاش التأمينات الاجتماعية بنسبة 15%، ليصل إلى 1700 جنيه مصري، مقارنة بـ 1400 جنيه مصري.

 

فيما تراوح حجم المعاش الحكومي بعد الزيادة المقررة بين 2900 جنيه و10900 جنيه، ويمكن لأي شخص الاستعلام عن معاشه بعد الزيادة من خلال الدخول على موقع الوزارة.