“بأمر من رئيس الجمهورية “..موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وإضافتها لرواتب الموظفين.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على متى سيتم تطبيق بدل غلاء المعيشة، فنظرا لارتفاع الأسعار وارتفاع الأوضاع المعيشية، يرغب الكثير من المواطنين في الدولة في معرفة متى سيتم تطبيق بدل غلاء المعيشة، ومتى سيتم إضافته إلى الرواتب للموظفين في الدولة، بالإضافة إلى موعد صرف العلاوة للموظفين في القطاع الحكومي، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا على

 

تعرف على طلب بدل تكلفة المعيشة

تكافل وكرامة
موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وإضافتها لرواتب الموظفين

وبحسب إحصائيات وزارة المالية فقد استفاد من هذه العلاوة ما يقدر بـ 4.5 مليون موظف في القطاع الحكومي، ومن خلال نتائج الإحصائيات قدرت الموازنة بنحو 16.4 مليار جنيه سنويا، وذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. قررت تطبيق علاوة غلاء المعيشة، بالإضافة إلى هذا البدل الذي… تم صرفه، حيث يشمل العديد من الفئات العاملة في القطاع الحكومي من الصف السادس إلى الدرجات العالية والممتازة، مبينين أن من حقهم للحصول عليه. الجدير بالذكر أن العلاوة تخص الموظفين، ولا يوجد ما يشير إلى أن أصحاب المعاشات لهم الحق فيها أيضاً، لذلك لم يصدر قرار بشأنهم حتى الآن.

 

 

تعرف على موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وتوزيع الأجور

 

تم صرف بدل غلاء المعيشة وفقا لتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أما عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة فقد بدأ صرف بدل غلاء المعيشة في أكتوبر 2023، ومنذ ذلك الوقت بدأت الأسعار في الارتفاع، وبالتالي تم صرفها منذ هذا الوقت. وسنقدم لكم توزيع الأجور. العمال في السطور القليلة القادمة.

 

تعرف على كيفية توزيع الأجور على العمال

 

الدرجة العالية: 9000 جنيه.

الحد الأدنى للصف السادس 4000 جنيه.

الدرجة الخامسة: 4500 جنيه.

الدرجة الرابعة: 5000 جنيه.

الدرجة الثالثة: 5500 جنيه.

الدرجة الثانية: 6000 جنيه.

الدرجة الممتازة: 11.000 جنيه.

 

تعرف على موعد صرف رواتب الموظفين لشهر فبراير 2024

 

بناءً على تعليمات وزارة المالية، سيتم صرف رواتب شهر فبراير 2024 خلال أيام 21، 24، 25، 26، و27 فبراير 2024.