“نااازل جامد”.. هبوط كبير في أسعار الدولار أمام الجنيه ومفاجأة تسعد كل المصريين

يعد سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، هو من بين أكثر الأشياء التي تهم المواطن في مصر، وخاصة مع التطورات الجديدة الأخيرة، والتي شهدت تراجع واضح في سعر الأخضر في السوق السوداء بقوة، ليسجل نحو 50 جنيهًا بعد ما سجّل 71 إلى 73 جنيهًا كأعلى سعر بدون أن يؤثر على الإقتصاد.

سعر الدولار في مصر اليوم

كما يبحث الكثير عن سعر الأخضر في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة، وتصريحات صندوق النقد الأخيرة حول القرض الذي ستحصل عليها مصر في الأيام المقبلة.

وفي الوقت ذاته، كان الاتحاد الأوربي قد أعلن بشكل رسمي عن تقديم دعما ماليا جديدا لمصر، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية المصرية والتي قالت بأن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي أبلغ وزير الخارجية سامح شكري في اتصال هاتفي بأن الاتحاد قرر تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي للبلاد.

سعر الدولار بالسوق السوداء

ويرغب البعض في معرفة سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم، وهو ما يتم تداوله لدى البعض من ضعاف النفوس، وهو ما يشهد تراجعًا قويًا في الأيام الأخيرة، لدرجة وصوله إلى نحو نحو 48 جنيهًا بتراجع نحو 23 جنيهًا كاملة، وهو ما يدل أن التسعير في هذه السوق الموازية وهمي.

سعر الدولار في البنوك اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي:

  • 1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، جاء كما يلي:

  • 1 دولار= 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار= 30.85 جنيه للبيع.

وعن سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، فجاء كالتالي:

  • 1 دولار = 30.75 جنيه للشراء.
  • 1 دولار = 30.85 جنيه للبيع.