هتقلب الدنيا.. “واتساب” يكشف عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

بدأ مسؤولي تطبيق واتساب في إطلاق ميزة جديدة لكل مستخدميه حول العالم، وذلك بهدف زيادة إحساس المستخدم بالخصوصية والآمان عبر التطبيق الأشهر في عالم التراسل الفوري، وخاصة بعدما كان البعض يطالب بضرورة إضافة تلك الميزة منذ فترة طويلة وهي إلغاء وضع “متصل الآن” واستبداله بشيء آخر بحيث لا يتمكن أي شخص آخر من معرفة هل لا زالت متواجد على التطبيق أم قمت بإغلاقه.

واتساب يكشف عن خاصية جديدة

كشفت تقارير تقنية عن كون فريق التطوير داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، قد أتاحت الآن للمستخدم إلغاء وضع “متصل الآن” واستبداله بخاصية “آخر ظهور أو آخر تواجد”، وهذا بحيث لا يتمكن أصدقاءك أو المتواجدين على قائمة الاتصال لديك من معرفة هل لا زالت متواجد online عبر تطبيق واتساب بالوقت الحالي أم قمت بإغلاق التطبيق.

وبحسب التقارير، فإن تلك الميزة ستكون متاحة بشكل تجريبي في بداية الأمر، ومن ثم ستطرأ عليها بعض التغيرات وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على جميع الأجهزة والإصدارات خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر بان تلك الميزة لا تعد الوحيدة التي يعمل عليها واتس آب بالوقت الحالي، فهناك أحاديث حول أكثر من 5 مزايا جديدة سيتم طرحها للمستخدمين بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، وأبرزها تلك المتعلقة بإغلاق الدردشات باستخدام بصمة الأصبع.

مزايا جديدة من واتساب خلال أيام

وكان بعض المسؤولين في واتساب قد أكدوا بأن المزايا الجديدة ستكون متاحة فقط عبر آخر إصدار للتطبيق والذي يمكن تنزيله من خلال الدخول إلى المتاجر الرسمية فقط على غرار جول بلاي وآبل ستور، محذرة من تحميل أي تطبيقات غير رسمية شبيهة بـwhatsapp، لما في ذلك من خطورة كبيرة تتعلق بالخصوصية والأمان عبر التطبيق.