“ألحقها من دلوقتي”.. طريقة تشغيل واتساب بدون وجود انترنت على الموبايل

كشفت تقارير صحفية عن كون تطبيق “واتساب” الشهير قد أصبح بإمكان مستخدميه الآن إرسال واستقبال الرسائل والمحادثات وذلك دون أن يكون الهاتف الشخصي متصل بالانترنت، وهذا وفقًا لما نشره موقع freeonplate المتخصص في الأخبار التقنية ومتابعة أخر تطورات التطبيقات الشهيرة على غرار واتساب الذي يقدر عدد مستخدميه بالمليارات حول العالم خلال الوقت الراهن.

واتساب يعلن عن ميزات جديدة

أوضحت التقارير الصحفية، بأن واتساب قد بدأ في تقديم ميزة جديدة وهي “استخدام التطبيق بدون انترنت”، وذلك من خلال خاصية الأجهزة المترابطة، حيث يمكن ربط الهاتف الشخصي بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم استقبال وإرسال الرسائل دون أن يكون “الهاتف” متصل بالانترنت.

وبحسب المتابعين، فإن الفترة السابقة كان البعض يواجه مشاكل تمنعه من فتح حسابه على جهاز آخر بسبب عدم وجود انترنت في “هاتفه”، ولكن بعد الميزة الجديدة، قد أصبح بإمكان الشخص الربط بين هاتفه وبين جهاز آخر، ومن ثم فتح واتساب من الجهاز الآخر دون أن يكون الجهاز الأول المسجل عليه رقم الواتساب متصلًا بالانترنت.

طريقة تشغيل واتساب بدون استخدام الانترنت

وقد جاءت خطوات تشغيل تطبيق المحادثة الشهير واتساب واستقبال رسائلك وإرسالها إلى أصدقاءك بدون استخدام انترنت على هذا النحو التالي:

  • قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على إعدادات.
  • اختر قائمة الأجهزة المترابطة.
  • اضغط على «استخدم واتساب على أجهزة أخرى»
  • أبدا في توصيل الجهازين من خلال خاصية QR Code.

الجدير بالذكر بأن تلك الخاصية تجعلك قادر على استخدام واتساب على أربع أجهزة إضافية دون الحاجة إلى أن يكون الجهاز المسجل عليه رقم الواتساب متصلًا بالانترنت، وتستمر تلك الأجهزة قادرة على العمل في حال بقاء هاتفك غير متصل على الانترنت لمدة 14 يوم تقريبًا.

وفي سياق آخر، أكد مطوري تطبيق واتساب بأن الفترة المقبلة سوف تشهد إطلاق العديد من المزايا الجديدة على أشهر تطبيقات المحادثة الفورية في العالم، وهذا بهدف جذب المزيد من المستخدمين.

يذكر بأن الأمر نفسه ينطبق على تطبيق “تليجرام” كذلك والذي يمكن استخدام نفس الخطوات لفتح تليجرام ويب على جهاز الكمبيوتر.