«بسرعة شوف حسابك».. تعرف على موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة.. إليكم كافة التفاصيل!!

 

تعرف على موعد صرف رواتب شهر يناير 2024.. مع اقتراب نهاية الشهر يتساءل العاملون في قطاعات الدولة عن موعد صرف رواتب شهر يناير 2024 بعد الزيادة الجديدة التي كشفت عنها وزارة المالية حيث أعلنت الجهات المسؤولة عن موعد مبكر للصرف نظرا لتزامن العطلة الرسمية يوم 25 يناير لجميع الموظفين. وفي الجمهورية، وبحسب ما تم الإعلان عنه، سيتم إيداع المستحقات المالية في منافذ الصرافة خلال الأيام المقبلة تحديداً، على أن يتم السحب بدءاً من يوم الأحد 21 يناير، ويستمر لمدة 5 أيام قادمة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على موعد صرف الرواتب لشهر يناير 2024

«بسرعة شوف حسابك».. تعرف على موعد صرف مرتبات شهر يناير 2024 بالزيادة الجديدة.. إليكم كافة التفاصيل!!

وأوضحت وزارة المالية المصرية خلال بيانها الرسمي أن موعد صرف رواتب شهر يناير 2024 للموظفين في القطاع الحكومي سيبدأ صرفه خلال أيام قليلة. ومن المقرر أن تبدأ عملية الصرف يوم الأحد 21 يناير وفي أيام 22 و23 و24 و25، مع الأخذ في الاعتبار أن يوم الخميس سيكون إجازة رسمية في كافة القطاعات. من جهة أخرى، أعلنت الجهات المعنية زيادة الرواتب الشهرية للعمال وأصحاب المعاشات، وجاء ذلك بعد توجيهات صاحب القرار لمساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع الأسعار.

 

تعرف على جدول صرف مرتبات شهر يناير 2024 بعد الزيادة الجديدة

 

وبحسب ما ورد خلال المؤتمر الصحفي فإن جدول صرف رواتب العاملين بعد الزيادة الجديدة سيكون حسب الدرجة الوظيفية لكل عامل في القطاع الحكومي بالدولة، وجاء ذلك على النحو التالي:

 

ويحصل موظفو الدرجة الأولى على راتب شهري يصل إلى 7 آلاف جنيه.

ويحصل موظفو الدرجة الثانية على راتب شهري قدره 6000 جنيه بعد الزيادة الجديدة.

يصل راتب موظفي الدرجة الثالثة أو ما يعادلها إلى 5500 جنيه شهرياً.

بينما وصل مرتبات موظفي الدرجة الرابعة إلى 5 آلاف جنيه شهريا.

بينما يبلغ راتب العاملين بالدولة من الدرجة الخامسة 4500 جنيه شهريا.

أما موظفو الدرجة الثالثة فتبلغ رواتبهم 4 آلاف جنيه شهريا.