قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم يخص امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط واجراءات التقديم إلى امتحانات الثانوية العامة 2024، كما أوضحت الوزارة أنها سوف تقوم بإجراء امتحانات الثانوية العامة وفقًا لتعليمات محددة تم إرسالها في خطاب رسمي إلى كل المديريات التعليمية في كل محافظات الجمهورية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

قررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الدور الأول بدءًا من يوم السبت الموافق تاريخ 22 من شهر يونيو 2024، كما تم إعلان موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 التي تبدأ في يوم السبت الموافق 24 من شهر أغسطس 2024.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 وجدول الثلاث شعب

الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم أسماء الفئات المسموح لها بالدخول على امتحانات الثانوية العامة 2024، وتأتي هذه الفئات على النحو التالي:

  • الطلاب المقيد أسماءهم في الصف الثالث الثانوي بشعبتيه الأدبية والعلمية في كافة المدارس الثانوية الرسمية أو الرياضية أو الخاصة.
  • الطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي لعام 2023 بعد تقديم استمارة تسجيل الكترونية لدخول الامتحان.
  • الطلاب الناجحون في عام 2012/2013 وما بعده والذين لم يتقدموا إلى امتحانات الثانوية العامة بشرط التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لتسجيل الاستمارة وبحث حالتهم وأحقيتهم في التقدم للامتحانات.
  • الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحان في كل المواد بعد تقديم استمارات التسجيل الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة بدون وجود عذر مقبول، ويتم تنظيم ذلك وفقًا لأحكام قرارات الوزارة فيما يخص تنظيم قبول أعذار الطلاب في التغيب عن امتحانات التعليم الثانوي العام.