«خبر بمليون دولار » .. عاجل زيادة 500 جنيه على أجور عمال القطاع الخاص تصرف بدون استثناء.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة زيادة الحد الأدنى للأجور حيث أن الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص. أعلن مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن المجلس القومي للأجور نجح في الموافقة على زيادة جديدة في أجور العاملين بالقطاع الخاص، حيث تمت الموافقة على زيادة قدرها 500 جنيه. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على واقع زيادة الحد الأدنى للأجور وتوقعات تخفيف الأعباء

«خبر بمليون دولار » .. عاجل زيادة 500 جنيه على أجور عمال القطاع الخاص تصرف بدون استثناء.. إليكم التفاصيل!!
زيادة 500 جنيه على أجور عمال القطاع الخاص تصرف بدون استثناء

وأوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر خلال مداخلته في برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، أن رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص من 3000 إلى 3500 جنيه خطوة مهمة ومرغوبة للغاية من قبل العمال. كما أكد أن هذه الخطوة تأتي استجابة لتطلعات… العمال، وستكون موضع ترحيب كبير في الأوساط العمالية لأهميتها في تحسين الظروف المعيشية.

 

كما أعرب عن تفاؤله بنجاح وزير التموين في تخفيف العبء عن المواطنين، من خلال ضبط الأسعار في الأسواق، معرباً عن أمله في تحقيق ذلك وتوفير بيئة معيشية أفضل للمواطنين.

 

تعرف على آليات تنفيذ الزيادة في القطاع الخاص

 

وأكد أن الزيادة ستشمل جميع العاملين في القطاع الخاص دون استثناء، وأشار إلى أن هناك عدة وسائل لتنفيذ هذه الزيادة، حيث يمكن تقديم الشكاوى إلى لجنة الشكاوى بالمجلس الوطني للأجور، أو إلى مديريات القوى العاملة، أو حتى من خلال النقابات لضمان حق العامل في الحصول على هذه الزيادة في الأجر.

 

تعرف على قرار رفع الحد الأدنى للأجور في مصر

 

ونص القرار في مادته الأولى على رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه اعتباراً من 1 يناير 2024، وذلك على الأساس المنصوص عليه في البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل.

وتحدد في المادة الثانية قيمة المكافأة السنوية الدورية للعام المالي 2024 بنسبة لا تقل عن 3% من أجر اشتراك التأمين المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات بحد أدنى 200 جنيه.

أما المادة الثالثة، فنصت على نشر القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به اعتبارا منأول يناير 2024.