إياك تسمي عيالك بالأسماء دي… هتدفع غرامه كبيره الأحوال المدنية تحذر من هذه الأسماء للمواليد

تنص المادة 25 من نظام الأحوال المدنية السعودي على أنه “يعاقب كل من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بعقوبة السجن مدة لا تزيد على سنة، أو بهما معًا، وبناء على ذلك، فإن تسمية المواليد بأسماء محظورة في الأحوال المدنية السعودية قد يؤدي إلى فرض غرامة مالية على الوالدين، أو السجن، أو كلاهما، وفي هذا المقال سوف نتعرف على العقوبات التي أعلنتها الحكومة المصرية لمن يخالفون هذه القوانين.

العقوبات المالية لمن يخالفون القواعد

تفرض الحكومة المصرية غرامة مالية قدرها 200 جنيه على الآباء والأمهات الذين يختارون أسماء ممنوعة لأطفالهم، كما يطالب بعض أعضاء مجلس النواب بزيادة هذه الغرامة إلى 5,000 جنيه لتحفيز الالتزام بالقوانين، واختيار الأسماء يعد من بين القرارات الهامة التي تتطلب الحذر والاهتمام الشديدين. تقوم الأحوال المدنية في مصر بتنظيم هذه العملية بواسطة مجموعة من القواعد والضوابط، بهدف الحفاظ على القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية، وضمان أن تكون التسميات متوافقة مع النظام العام للمجتمع.

إياك تسمي عيالك بالأسماء دي... هتدفع غرامه كبيره الأحوال المدنية تحذر من هذه الأسماء للمواليد
إياك تسمي عيالك بالأسماء دي… هتدفع غرامه كبيره الأحوال المدنية تحذر من هذه الأسماء للمواليد

كيفية اختيار أسماء الأطفال

اختيار الأسماء يعد من بين القرارات الهامة التي تتطلب الحذر والاهتمام الشديدين. تقوم الأحوال المدنية في مصر بتنظيم هذه العملية بواسطة مجموعة من القواعد والضوابط، بهدف الحفاظ على القيم والتقاليد الاجتماعية والدينية، وضمان أن تكون التسميات متوافقة مع النظام العام للمجتمع.