كأس العالم للأندية 2025.. بطولة جديدة تجمع نخبة الأندية العالمية

ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم بفارغ الصبر بدء كأس العالم للأندية 2025 بنظامها المحدث، التي تضم 24 فريقًا من مختلف القارات. بينما حصل بعض الأندية على بطاقاتهم للمشاركة في البطولة العالمية، لا تزال هناك مقاعد خالية تنتظر الفرق الأفريقية والعربية.

كأس العالم للأندية 2025

تقام البطولة الجديدة لكأس العالم للأندية كل أربع سنوات، وتشمل أربعة فرق من إفريقيا هم الفائزون ببطولة أبطال إفريقيا في الأربع مواسم السابقة لسنة إقامة البطولة.

وبناء على ذلك، ضمن الأهلي المصري والوداد المغربي مشاركتهما في البطولة لفوزهما بنسختي 2021 و2022 من البطولة القارية. وبعد أن تأهل الفريقان إلى نهائي العام الماضي، تبقى مقعد واحد فقط يتوقف على ترتيب الفرق في إفريقيا خلال الأربع سنوات.

هل يشارك الزمالك في البطولة؟

لم يحسم الزمالك موقفه بعد من التأهل لكأس العالم للأندية 2025، لكنه لا يزال لديه فرصة إذا تحسن ترتيبه في القارة السمراء وجمع المزيد من النقاط.

كما يمكن للزمالك تعزيز فرصه في الوصول إلى ترتيب مرموق على مستوى القارة، بالتأهل للبطولة الإفريقية والتقدم فيها قدر الإمكان، أو بالتأهل لبطولة الكونفدرالية والفوز بها.

يذكر أن الزمالك يحتل حاليا صدارة مجموعته في الكونفدرالية بالنقاط الكاملة، بعد أن حقق 9 نقاط من 3 مباريات خاضها حتى الآن، ويتفاءل الجمهور بإمكانية تتويجه باللقب.

الأندية المؤهلة لكأس العالم للأندية 2025

حتى الآن، حصل 18 فريقًا على مقاعدهم في كأس العالم للأندية 2025 بنظامها المحدث، وهي كالتالي:

مانشستر سيتي

ريال مدريد

تشيلسي

بايرن ميونخ

باريس سان جيرمان

إنتر ميلان

بنفيكا

بورتو

فلامنغو

بالميراس

فلومينينسي

سياتل ساوندرز

ليون

مونتيري

الأهلي

الهلال

أوراوا رد دايموندز

الوداد

وهذا وما المنتظر معرفة الانديه التي ستحجز مقعد لكأس العالم للانديه وتكمل باقي المقاعد الشاغرة وهناك فرصه للانديه الباقيه لكي تتأهل وتشارك وهذا ماسنعرفه خلال المنفاسات.

كأس العالم للأندية 2024

ويذكر أن الأهلي خرج من بطولة كأس العالم للأندية الحالية بعد خسارته أمام فلومينينسي البرازيلي بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت، مساء أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة المركز الثالث ضد الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي وأوراوا الياباني، التي ستلعب مساء اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، بينما يواجه فلومينينسي، الفائز من المواجهة السابقة في النهائي.