فرحة تساوي الملايين!!.. هيئة السكك الحديدية تعلن عن 4 فئات معفية من “دفع التذاكر” في القطارات والمترو.. يا بختهم من غير ولا مليم!!!

تعلن هيئة السكك الحديدية عن قرارات جديدة تخص ٤ فئات من المواطنين سوف يتم إعفاءها تماماً من دفع التذاكر لتكون خدمة مجانية بلا مقابل، والجدير بالذكر أن هناك تطور كبير شهدته معظم المجالات على مستوى جميع القطاعات الحكومية و الخاصة في مصر والتي تهدف به الحكومة في توجيه كامل طاقتها لتحسين الأوضاع في البلاد مع التشديد من وجود أي مخالفات في معظم القطاعات، لهذا أصدرت وزارة المواصلات والنقل بعض القرارات الجديدة التي تخص قطاع القطارات والتي تنص بإعفاء بعض الفئات من دفع قيمة تذاكر القطار كاملة إلى جانب فئات أخرى تدفع نصف ثمن التذكرة فقط.

الفئات المعفاة من دفع قيمة التذاكر كاملة

قدمت هيئة السكك الحديدية تسهيلات كبيرة لبعض الفئات المعينة بالسماح لهم بركوب جميع القطارات مجاناً، حيث تعد تلك التسهيلات المقدمة للأشخاص ممن لديهم تحديات صحية صعبة، وذلك من خلال توفير بطاقات ذكية تسمح بالركوب المجاني للمصابين بمرض السرطان إلى جانب مرافقيهم، بينما الأطفال الذين أعمارهم أقل من 12 سنة يتمتعون بالركوب مجاناً في قطارات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى إعفاء مرضى الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة من دفع التذاكر، وكذلك كبار السن ممن أعمارهم فوق سن الـ70.

فرحة تساوي الملايين!!.. هيئة السكك الحديدية تعلن عن 4 فئات معفية من "دفع التذاكر" في القطارات والمترو.. يا بختهم من غير ولا مليم!!!

فئات تدفع نصف تذكرة القطارات

كما توجد فئات أخرى يحق لها دفع نصف قيمة التذكرة فقط وتلك الفئات هي من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرافقين لهم بشرط تواجد مستندات موثقة من وزارة التضامن الاجتماعي، كما تمنح الهيئة جميع أسر الشهداء والمصابين من القوات المسلحة، وكذلك الأطفال أيضاً الذين أعمارهم ما بين 4 و10 سنوات قيمة نصف تذكرة.