ودع تليفونك خلاص.. “واتساب” يتوقف على العمل على هذه الهواتف رسميًا خلال ساعات

قالت تقارير تقنية، بأن تطبيق واتساب سوف يتوقف عن العمل على عدد كبير من الأجهزة والتي تعمل بأنظمة أندرويد قديمة بعض الشيء، وذلك بسبب كون تلك الهواتف لن تصبح قادرة على تنزيل آخر تحديثات whatsapp خلال الفترة المقبلة، ولهذا سيكون من الصعب عليها استخدام واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، والذي يصل عدد مستخدميه لنحو 2 مليار شخص حول العالم.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

أوضحت التقارير، بأن الهواتف التي لن تصبح قادرة على تشغيل واتساب، هي تلك التي تعمل بنظام تشغيل أقدم من أندوريد 5، وأغلبها هواتف قد تم انتاجها في عام 2014، وهو الأمر الذي يعني كذلك بأن whatsapp لن يكون قادر على العمل على الهواتف التي تعمل بنظام Android 4.4 KitKat، وما قبلها.

وأكد بعض الخبراء، بان هذه الخطوة تأتي من أجل حماية المستخدمين، حيث إن التحديثات الجديدة من واتساب تحتاج إلى هواتف حديثة بعض الشيء، بهدف الحفاظ على خصوصية المستخدم وسد كل الثغرات التي من الممكن بأن تتسبب في حدوث اختراق لبياناته أو معلوماته على التطبيق.

الجدير بالذكر بأن واتساب كان قد أعلن في غضون الأيام الأخيرة عن إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة التي تهدف بشكل كبير إلى تحسين تجربة المستخدم في المقام الأول، وكذلك تعزز من الخصوصية والأمان عبر التطبيق الشهير.

مفاجأة لكل مستخدمي واتساب

ومن بين أبرز هذه المزايا، هي القدرة على تشغيل واتس آب عبر 4 أجهزة محمولة في وقت واحد، وهذا بجانب القدرة على تعديل الرسائل المرسلة وذلك في غضون 15 دقيقة فقط من وقت الإرسال، وهي الخاصية التي كان الجميع في انتظارها على مدار سنوات طويلة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن واتساب يستعد خلال هذه الأيام لإطلاق مزايا وتحديثات جديدة متعلقة بالحفاظ على خصوصية المستخدمين وضمان عدم تسريب بياناتهم تحت أي ظرف كان، وخاصة في ظل وصول عدد مستخدمي التطبيق بالوقت الحالي لنحو 2 مليار شخص حول العالم.