“أوعى تشتريها مهما كان سعرها رخيص”.. تحذير من هذه العلامة الموجودة على الفاكهة.. خطر على حياتك

“أوعى تشتريها مهما كان سعرها رخيص”.. تحذير من هذه العلامة الموجودة على الفاكهة.. خطر على حياتك، من الأمور الشائع حدوثها التي نلاحظها بصفة مستمرة عند شراء الفاكهة أو الخضروات هو وجود ملصقات عليها بمختلف الألوان والأشكال وتحتوي هذه الملصقات على ارقام معينة، وتختلف هذه الأرقام من واحدة لأخرى وهذا ما أثار فضول الجميع حول ماهية هذه الأرقام وسبب وجودها على ثمار الفاكهة والخضروات بصفة عامة، وهو ما سوف نوضحه بشكل مفصل في السطور القادمة.

ملصقات الخضروات والفاكهة

إن سبب وجود ملصقات على ثمار الفاكهة والخضروات يرجع إلى أن هناك ثلاثة أقسام منها، وهي تختلف حسب طبيعة الزراعة وأيهما افضل ودائما ما تكون الارقام 5 فقط وتبدأ بالرقم 9 خاصة بالفاكهة والخضروات التي تم اعتمادها بأنها صنعت بطريقة طبيعية دون تدخل اي مواد كيميائية فيها.

أما تلك التي تتكون من أربعة أرقام فقط وتبدأ برقم أربعة أو ثلاثة فهي من النوع التي تم اضافة أسمدة كيماوية إليها أثناء التسميد وهو من أجل تحسين جودتها وزيادة عدد انتاجيتها أيضاً.

"أوعى تشتريها مهما كان سعرها رخيص".. تحذير من هذه العلامة الموجودة على الفاكهة.. خطر على حياتك

ضرر ملصقات الفاكهة

وآخر نوع هو تلك الفاكهة والخضروات التي خضعت إلى هندسة وراثية وتطور جيني من أجل تحسينها وتحسين جودتها وهي من أخطر أنواع الفاكهة والخضروات ومن المؤسف أنها متوافرة بكثرة وتتسبب في مشاكل صحية كثيرة وتحتوي على ملصقات مكونة من 5 أرقام تبدأ من 88 وينبغي الحذر منها وتجنبها.