“عشان الكل يعرف حقه”.. الإفتاء المصرية توضح حكم تكاليف الزواج على الأب أم العريس!!.. أعرف الحقيقة

“عشان الكل يعرف حقه”.. الإفتاء المصرية توضح حكم تكاليف الزواج على الأب أم العريس!!.. تقوم دار الإفتاء المصرية بالرد على استفسارات المواطنين بشكل مستمر لتوضيح بعض الأمور الخاصة بالعلاقات والشئون الدينية الإسلامية، ولكن محور حديثنا اليوم سيكون حول الزواج وحكم التكاليف الخاصة بالزواج وهل هي على العريس أم الأب وهو ما يوضحه أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية بعدما تم استقبال الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع وسوف نبين لكم كل ما قاله خلال السطور التالية.

الجهاز على العريس وليس الأب

تسائل أحد الأشخاص عن أن هناك أب لأربع بنات بعدما أتم جهاز الأولى توفى ولا يزال هناك ثلاثة أخريات لم يقم بتوفير الجهاز لهن وهنا يكمن سؤاله فهل يتم أخذ جزء من التركة لتجهيز البنات ومن هو المسؤول عن الجهاز في حالة وفاة الأب، وهو ما تحدث عنه أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية.

"عشان الكل يعرف حقه".. الإفتاء المصرية توضح حكم تكاليف الزواج على الأب أم العريس!!.. أعرف الحقيقة

الطرف المسؤول عن جهاز الفتاة

وأوضح الورداني أن الجهاز ليس من نصيب والد العروس وما فعله هذا الأب المتوفي قبل وفاته من تجهيز إحدى بناته ما هو إلا بمثابة الهبة ولا أكثر من ذلك ولا يجوز لأحد أن يحجب تركته لتجهيز البنات لأنها من حق الورثة الشرعيين، وفي الدين الإسلامي العريس هو المسؤول عن تجهيز المنزل من كل شيء وليس من الواجب على والد العروس أن يفعل ذلك.