الناس هتموت من الفرحه.. قرار عاجل من وزارة التموين بشأن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم وبشري سارة للمخابز.. متجيش تقول معرفش!!

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارات صارمة حول ضرورة تحسين جودة الخبز المدعوم في البلاد. في هذا السياق، دعا إلى أن يقوم المديرون في المديريات بتنفيذ حملات يومية على المخابز للتحقق من تطابق الخبز مع المواصفات المحددة من قبل وزارة التموين. شدد الوزير أيضًا على أهمية تشكيل فرق لمراقبة جودة الخبز في كل مديرية، بهدف التحقق من جودة إنتاج الخبز المدعوم والامتثال للمعايير المطلوبة، ومن المهم أن تراقب هذه الفرق وتفتش في المخابز بانتظام لضمان توزيع خبز عالي الجودة، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على جودة رغيف الخبز.

الخبز المدعم

  • فيما يتعلق بتصريحات الوزير حول رغيف الخبز المدعم، أكد أن رغيف الخبز هو منتج ضروري لجميع المواطنين، وأن وزارته تعمل بجد لضمان أعلى جودة ممكنة وتقديم الدعم لجميع الذين يستحقونه. بالنسبة للدعم المقدم لرغيف الخبز، كشف الوزير أن الدولة تقدم دعمًا كبيرًا، يتوسطه حوالي 90 مليار جنيه سنويًا لهذا المنتج، شدد على أن هذا الدعم يساهم في توفير رغائف خبز عالية الجودة للمواطنين، ولضمان تحقيق هذا الهدف، أعلن الوزير أنه سيتخذ إجراءات صارمة ضد المخابز التي لا تلتزم بالمعايير المحددة، بما في ذلك سحب التراخيص وإغلاقها بشكل دائم في حال تكرار الانتهاكات.

صرف الخبز الكترونيا

فيما يتعلق بنظام صرف المواد الغذائية إلكترونياً، أشار الوزير إلى تنفيذ نظام جديد يسمح بصرف السلع حسب النوع في بعض المحافظات، مع خطط لتوسيع تطبيقه في مناطق أخرى.