وفر رصيدك وفلوسك.. طريقة تشغيل واتساب بدون وجود انترنت على الموبايل

تحدثت بعض التقارير التقنية عن كون تطبيق واتساب الشهير قد أصبح يتيح لكل مستخدميه إمكانية إستقبال وإرسال كل الرسائل النصية بمختلف أنواعها، وذلك دون أن يملك الشخص اتصال بالانترنت على هاتفه المحمول، وهذا بحسب ما أكده موقع freeonplate المتخصص في الأخبار التقنية والذي أكد بأن تطبيق واتساب يطور بشكل يومي من إمكانياته وقدراته من أجل تقديم خدمة أفضل لكل مستخدميه حول العالم والذي يقدر عددهم بالمليارات.

طريقة تشغيل واتساب بدون انترنت

أفادت مصادر مسؤولة داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب الشهير، بأن الأخير قد بدأ في تقديم خدمة وميزة جديدة وهي إمكانية تشغيل التطبيق بدون استخدام الانترنت، وهذا عن طريق ما يعرف باسم “خاصية الأجهزة المترابطة”، حيث يمكن من خلالها ربط الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم استقبال وإرسال الرسائل دون أن يكون “الهاتف” متصل بالانترنت على الإطلاق.

وقد جاءت خطوات استخدام تلك الطريقة على هذا النحو التالي:

  • قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على إعدادات.
  • اختر قائمة الأجهزة المترابطة.
  • اضغط على «استخدم واتساب على أجهزة أخرى»
  • أبدا في توصيل الجهازين من خلال خاصية QR Code.

مميزات جديدة لتطبيق واتساب

في السياق ذاته، أكد بعض المتابعين بأن تلك الخاصية قد جاءت بسبب شكاوى بعض المستخدمين من كونهم غير قادرين فتح حسابهم على جهاز الكمبيوتر، وذلك عدم وجود اتصال بالانترنت على هواتفهم المحمولة، ولهذا فقد تم إطلاق تلك الميزة من أجل التسهيل على جميع المستخدمين.

الجدير بالذكر بأن تلك الميزة الجديدة التي تم إطلاقها من خلال تطبيق واتساب، تجعل المستخدم قادر على استخدام واتساب على أربع أجهزة إضافية دون الحاجة إلى أن يكون الجهاز المسجل عليه رقم الواتساب متصلًا بالانترنت.