“إجابة خارقة خالفت كل التوقعات ” … طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. اعرف ماذا كتب في ورقة الإجابة

بشكلٍ عام، الإنسان لا يخطط لأن يحظى بالشهرة، وإنما قد يحدث ذلك نتيجةً لفعل صغير قام به وأبان من خلاله عن مهارات أو أداء مميز، وقعت هذه الحالة مع طالب صاحب إجابة مذهلة في امتحان مادة اللغة العربية، حيث تفوق عن زملائه بإجابته، بينما كان السؤال مطروحًا على الطلاب جميعاً، إلا أن هذا الطالب.

بشكل خاص، برز بإجابته التي أثارت إعجاب مصحح الاختبار لدرجة أنه بكى من شدة إعجابه بها، سنعرض لكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل حول هذه الإجابة التي أثرت بشكل كبير على المدرس، وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول هذا الأمر تابعونا للمزيد من الأخبار.

إجابة صغيرة بمعنى كبير

عندما وصل هذا الطالب في امتحان اللغة العربية إلى الجزء الخاص بالإعراب في فقرة النحو، وجد نفسه مطالبًا بإعراب آية من القرآن الكريم تحمل نصه: “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ”، معظم الطلاب أجابوا على هذا السؤال بناءً على قواعد اللغة العربية، لكن هذا الطالب كتب إجابة مختلفة، إذ كتب “خَلَق” فعلٌ ماضٍ لا ينسى فاعلٌ، وجاء في المحرج أن يكون فاعل الفعل مبنيًا للمجهول، تأدبًا مع الله.

“إجابة خارقة خالفت كل التوقعات ” … طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. اعرف ماذا كتب في ورقة الإجابة

ما هو رد فعل المصحح

عندما وجد المصحح تلك الإجابة، تأثر بعمق تفكير هذا الطالب، وقرر أن يكافئه بكتابة عبارة تقول: “بارك الله في أدبك وعلمك، أنت طالب ممتاز”، كما أضاف 20 درجة لنتيجة الامتحان.