“جوزك هيموت عليكي”.. ضعي الصابون على الخيار في أوضة النوم و لن تصدق النتائج لا يخطر علي بال العفريت.!!

الخيار يُعَدُّ من بين الخضروات الغنية بالفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية التي تعزز صحة البشرة. تحتوي هذه العناصر على مواد تقوم بتغذية البشرة بشكل فعّال، ويمكن الاستفادة من فوائد الخيار في إعداد وصفة طبيعية للعناية بالبشرة. بالإضافة إلى الخيار، يُمَكِنُ الاستعانة بمكونات أخرى طبيعية. تحسِّن هذه الوصفة إشراقة البشرة وتفتيحها، حيث يساهم الصابون والخيار في تفتيح البشرة وعلاج التورم تحت العينين بفضل احتوائهما على حمض الكافيين وحمض الأسكوربيك. يُمكن استخدامهما للتخلص من الوذمة وعلاج حروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس. كما يمكن للمزيج تقليل حجم المسام الكبيرة وعلاج الهالات السوداء تحت العينين، وتقليل ظهور النمش.

طريقة عمل صابون الخيار للوجه

لتحضير وصفة صابون الخيار للوجه، احضري المكونات التالية:

كيفية عمل صابون الخيار لنضارة البشرة في المنزل - مجلة هي

– 2 حبة خيار.
– قطرات من أي زيت عطري.
– صابون.

ابدئي بفرم الخيار وصفيه من الماء، ثم ضعي الوعاء على النار واتركيه حتى يسخن. بعد ذلك، قومي بفرم الصابون وأضيفيه إلى عصير الخيار وامزجيهما جيدًا حتى ينصهر الصابون تمامًا. ثم ارفعي الوعاء عن النار ودعي الصابون يبرد. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت عطري حسب تفضيلك.

ثم احفظي الخليط في الثلاجة حتى يتماسك. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على صابون طبيعي باستخدام مكونات الخيار للعناية بالبشرة، والذي يعمل على التخلص من مشاكل البشرة المختلفة التي قد تظهر مع مرور الوقت. استغلي هذه الفرصة بشكل جيد لتحقيق أفضل النتائج.