يطبق في جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، عن رسوم إمتحانات 2024 لطلاب الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2023-2024، مؤكدة بأن جميع الإدارات والمديريات التعليمية بمختلف المحافظات ملتزمة بتنفيذ هذا القرار.

قرار عاجل من وزارة التعليم

نشرت التقارير الإعلامية نص قرار وزارة التعليم، والذي يقو بأن رسوم إمتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ستكون على هذا النحو التالي وفقًا لرؤية الوزارة:

  • 158 جنيه مقسمة الى 148 رسوم شراء خامات ومستلزمات الإمتحانات + 10 جنيهات رسم إمتحانات إضافي.

وقررت وزارة التربية والتعليم الفني، أن تكون رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024 كالتالي: 210 جنيه ، مقسمة إلى 200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات + 10 جنيه عند التقدم للمرة الاولى او المرة الثانية، وهذا في الوقت الذي ستكون فيه الرسوم للطلاب الذين يدخلون الامتحانات للمرة الثالثة والرابعة 410 جنيه.

رسوم امتحانات الثانوية والدبلومات الفنية

أكدت وزارة التعليم في بيانها الرسمي، بأن رسوم امتحانات الطلاب في مرحلة الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها، ستكون على هذا النحو التالي:

  • سيدفع الطالب في المرات الثلاث الاولى للتقدم للامتحانات 193 رسوم خامات ومستلزمات الامتحان + 15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية.
  • وهذا بالإضافة إلى نحو 20 جنيها نقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج + 15 جنيه رسم اضافي.
  • أما للطلاب المتقدمين للمرة الرابعة 248 جنيه رسوم خامات ومستلزمات الامتحان +  15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية + 20 جنيها مقابل إستخدام العدد للمتقدمين من الخارج + 15 جنيه رسم إضافي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لرسوم امتحانات دبلوم الدراسات التكملية ستصل إلى نحو 193 جنيه رسوم خامات ومستلزمات الامتحان + 15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية +  15 جنيه رسم إضافي.

وطالبت وزارة التعليم من كل الطلاب وأولياء الأمور ضرورة الالتزام بالتعليمات الموضوعة من جانبها، وذلك لضمان سير العملية التعليمية والامتحانات بالشكل الأمثل.