“هتقلب الواتس كله”.. واتساب يكشف عن خاصية جديدة طال انتظارها لسنوات

يحاول فريق مطوري شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، القيام بالعديد من التغيرات المستمرة وذلك بهدف تطوير الخدمات المقدمة إلى مستخدمي التطبيق بشكل دوري، وخاصة فيما يتعلق بحل مشاكل الخصوصية والأمان، ولهذا فقد تم إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة عبر تطبيق واتس آب ويمكن لكل المستخدمين الآستفادة منها من خلال تنزيل آخر تحديث عبر المتاجر الإلكترونية الرسمية.

واتساب يكشف عن خاصية مميزة

كشفت تقارير تقنية عن وجود بعض المزايا الجديدة المتوفرة من خلال تطبيق واتساب لكل مستخدميه خلال الفترة الحالية، ومن بينهم ميزة غلق الدردشات باستخدام كلمة مرور، وكذلك خاصية متعلقة بوضع الدردشات المغلقة داخل مجلد واحد، يظهر أعلى الواجهة الأساسية للتطبيق.

وأوضحت التقارير، بأن المزايا الأخيرة قد تم طرحها في البداية بشكل تجريبي، وبعدما تمكنت من تحقيق نجاح واسع بين المستخدمين، قد تم إطلاقها بشكل رسمي في آخر إصدار للتطبيق عبر جوجل بلاي وكذلك آبل ستور.

واتساب يتوقف عن العمل على عدة هواتف

قالت تقارير إعلامية بان تطبيق واتس آب سوف يتوقف عن العمل على عدد كبير من الهواتف الذكية، وذلك بسبب عدم قدرة تلك الأجهزة على تنزيل آخر إصدارات التطبيق في الفترة المقبلة، نتيجة لخروجها من الخدمة فيما يتعلق بتحديثات أنظمة التشغيل المختلفة سواء أندرويد أو ios.

وبحسب المصادر المسؤولة في شركة ميتا، فإن واتساب يحتاج إلى هاتف قادر على تنزيل آخر الإصدارات من أنظمة التشغيل، حيث أن هذا الأمر يتعلق بالأمان وسد أي ثغرات قد يمكن من خلالها للهاكرز تسريب بيانات المستخدمين.